التضامن مع غزة محور الصحف الفلسطينية اليوم الأحد

التضامن مع غزة محور الصحف الفلسطينية اليوم الأحد

Rayan
2019-11-18T10:05:50+03:00
أخبار فلسطيندوريات
Rayan17 نوفمبر 2019

سيطرت أحداث التضامن المستمرة مع قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير الذي أودى بحياة 34 فلسطينيًا على الصفحات الأولى في الصحف اليومية العربية الفلسطينية، اليوم الأحد.

وقالت صحف الحياة الجديدة والأيام والقدس، إن العشرات من الفلسطينيين أصيبوا يوم السبت جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الجنود الإسرائيليون في احتجاج على الهجمات الإسرائيلية على غزة، مشيرين إلى أن طلاب من جامعة بيرزيت تظاهروا في نقطة تفتيش لجيش الاحتلال برام الله وتعرضوا لهجوم بالغاز المسيل للدموع، مما تسبب في عشرات الجرحى.

وقالت الصحف، إن الطلاب في غزة نظموا اعتصامًا لإدانة جرائم إسرائيل ضد التعليم، وأبرزها الضربات الجوية الإسرائيلية الأخيرة على القطاع والتي أسفرت عن استشهاد ستة طلاب وإصابة العديد من الجرحى.

وهاجمت الطائرات الحربية الإسرائيلية في وقت مبكر من أمس السبت عدة أهداف بأنحاء قطاع غزة المحاصر مما تسبب في أضرار جسيمة للمواقع ولكن لم تلحق أضرارًا جسدية ، حسبما ذكرت الصحف.

وقالت الصحف اليومية، إن الرئيس محمود عباس عبر عن تعازيه لأسرة أبو ملحوس السواركة، التي فقدت ثمانية من أفرادها في غارة جوية نفذتها طائرات حربية إسرائيلية في غزة.

وتحدثت صحيفة الحياة الجديدة والقدس عن المصور الصحفي معاذ عمارنة، الذي فقد عينه اليسرى بعد إصابته بجروح خطيرة برصاصة معدنية أطلقها جندي إسرائيلي في منطقة صوريف بمحافظة الخليل، حيث كان يغطي الاحتجاج ضد مصادرة الأراضي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.