رئيس إسرائيل يحذر من اغتيال سياسي جديد في بلاده
رئيس إسرائيل يحذر من اغتيال سياسي جديد في بلاده

رئيس إسرائيل يحذر من اغتيال سياسي جديد في بلاده

Rayan
أخبار الساعةإسرائيليات
Rayan10 نوفمبر 2019

حذر الرئيس الاسرائيلي روفين ريفلين يوم الأحد 10 نوفمبر 2019، من احتمال اغتيال سياسي جديد في البلاد خاصة مع تعميق الخلافات السياسية بين الأحزاب.

جاء ذلك في خطاب لريفلين خلال حفل الاحتفال بالذكرى الرابعة والعشرين لاغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إسحاق رابين، في مقر الرئاسة في القدس المحتلة، وفقًا لقناة “كان” الرسمية.

وقال، “الخلافات تتعمق وهناك اختلافات كبيرة وصعوبات في التوصل إلى اتفاق سياسي واضح داخل إسرائيل وقواعد اللعبة تتغير”.

وأضاف، “إذا استمر هذا الصدع ، فقد يكرر ما حدث قبل 24 عامًا”، في إشارة إلى اغتيال رابين، دون توضيح من يمكن أن يتعرض لهذا.

وتابع، يواجه المجتمع الإسرائيلي صعوبة في الاتفاق على إرشادات وقواعد اللعبة، وإذا سمحنا للارتداد بالتوسع  فسنجد أنفسنا نواجه شيئًا صعبًا مرة أخرى.

وتواجه إسرائيل أزمة سياسية منذ ما يقرب من عام، بعد استقالة ليبرمان كوزير للدفاع، مما تسبب في انهيار حكومة نتنياهو وإجراء انتخابات مرتين في أبريل وسبتمبر.

لكن في كلتا المرتين، لم تجلب الانتخابات فائزًا قادرًا على تشكيل حكومة، حيث لم تحصل أي كتلة (يمين أو يسار وسط) على دعم 61 من أصل 120 من أعضاء الكنيست، لضمان ثقة الحكومة.

وتم تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة في كلتا المرتين، لكنه فشل، فيما تم تكليف غانتس بالمهمة ومنحه مهلة 28 يومًا بقي منها 10 أيام، وإذا فشل فمن المحتمل إجراء انتخابات ثالثة.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.