الحرائق الأسترالية تقتل 3 أشخاص وتدمر عشرات المنازل
الحرائق الأسترالية تقتل 3 أشخاص وتدمر عشرات المنازل

الحرائق الأسترالية تقتل 3 أشخاص وتدمر عشرات المنازل

Rayan
دوليات
Rayan9 نوفمبر 2019

قالت السلطات الأسترالية يوم السبت 9 نوفمبر 2019، إن ثلاثة أشخاص قد لقوا حتفهم، وفُقد أربعة ودُمر ما لا يقل عن 150 منزلاً مع اندلاع حرائق الغابات في جميع أنحاء شرق أستراليا.

وأكدت خدمة إطفاء الحرائق الريفية في نيو ساوث ويلز (NSW RFS) مقتل شخصين بنيران بالقرب من Glen Innes، على بعد أكثر من 550 كم شمال سيدني.

يشار إلى أنه تم اكتشاف جثة واحدة في سيارة وتوفيت امرأة بعد العثور عليها تعاني من الحروق يوم الجمعة.

وقالت شرطة نيو ساوث ويلز، إنه عثر على جثة في منزل محترق شمال تاري وهي بلدة تبعد نحو 300 كيلومتر شمالي سيدني، مشيرة إلى أن المنزل يخص امرأة تبلغ من العمر 63 عامًا، ولكن هناك حاجة بعد الوفاة للتأكد من هوية الضحية وسبب الوفاة.

وما زال هناك أربعة أشخاص على الأقل مجهولي المصير ، حيث قال رئيس الوزراء سكوت موريسون بعد ظهر يوم السبت قبل تأكيد الوفاة الثالثة أنه يخشى أن يرتفع عدد الوفيات.

وقال موريسون خلال مؤتمر صحفي بثه التلفزيون في سيدني يوم السبت “هذه الحرائق أودت بحياة شخصين ومع وصولنا إلى مناطق أخرى تم قطعها نتوقع أنباء سيئة مرة أخرى”.

وأضاف موريسون، أن أعضاء الاحتياط في القوات المسلحة الأسترالية قد يُستخدمون لمساعدة خدمات الطوارئ وأن مدفوعات الدعم كانت متاحة للمتضررين مباشرة من الحرائق.

 

في يوم الجمعة، أصدرت سلطات مكافحة الحرائق بالولايات عددًا قياسيًا من التحذيرات الطارئة، حيث تم الإعلان عن 17 حريقًا في حالة طوارئ بسبب الرياح العاتية والظروف الجافة التي أشعلت النيران.

كان هناك 81 حريقًا اشتعلت فيه النيران في أرجاء الولاية بعد ظهر يوم السبت، منها 36 حريقًا غير مجهولة، مع تحذير طارئ على أربعة منها.

إلى الشمال، في ولاية كوينزلاند قُضى الآلاف من السكان بالقرب من بلدة منتجع نوسا، على ساحل صن شاين في مراكز الإخلاء.

وقال رئيس وزراء كوينزلاند اناستازيا بالوشيك، إن السلطات لا تزال تصل إذا كان من الآمن عودة قرابة 2000 شخص إلى منازلهم.

وقال بالوشيك للصحفيين، “هذه الحرائق يمكن أن تتغير بسرعة شديدة وهي جافة جدًا في الوقت الحالي وستصعد الرياح بعد ظهر اليوم”.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة مكافحة الحرائق وخدمات الطوارئ عن إعلان حريق واحد في مستوى الطوارئ في غرب أستراليا بعد ظهر يوم السبت، وحذرت السلطات من ارتفاع مخاطر الحريق في جميع أنحاء الولاية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.