نفتالي بينيت يعود لحكومة إسرائيل وزيرًا للجيش

نفتالي بينيت يعود لحكومة إسرائيل وزيرًا للجيش

2019-11-08T17:40:28+02:00
2019-11-09T00:19:12+02:00
Gaza Timeإسرائيليات
samah hijazi8 نوفمبر 2019

ذكرت وسائل إعلامية إسرائيلية، يوم الجمعة 8 نوفمبر 2019، أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر تعيين نفتالي بينيت وزيرًا للجيش.

وأفادت القناة 13 العبرية، بأن قرار نتنياهو تعيين نفتالي بينيت وزيرًا للجيش في الحكومة الإسرائيلية جاء بعد التوصل إلى تفاهمات بينهما، حيث سيتم تقديم الموعد في اجتماع مجلس الوزراء يوم الأحد.

وفقًا لبيان صادر عن حزب الليكود، وافق بينيت على تعيين شخص آخر لهذا المنصب في حال تشكيل حكومة جديدة، مضيفًا أن نتنياهو وبينيت اتفقا خلال لقائهما اليوم على تشكيل كتلة مشتركة بين الليكود و “اليمين الجديد” خلال ولاية الكنيست الحالية، على غرار توحيد الليكود و”إسرائيل بيتنا” في الكنيست التاسعة عشرة.

من ناحية أخرى، أخبر نتنياهو رئيس حزب شاس أرييه درعي، اليوم أنه يمكن أن يدفع اقتراحه لإجراء انتخابات شخصية إلى رئيس الوزراء، بحيث يتم إجراء هذه الانتخابات دون حل الكنيست، ويكون بين نتنياهو ورئيس الكتلة “كاهول لافان” بيني غانتس.

من المتوقع أن يكون لهذا الاقتراح أغلبية في الكنيست، خاصة بعد إعلان أفيغدور ليبرمان رئيس حزب إسرائيل بيتنا عن تأييده للمقترح، فيما طرح درعي اقتراح إجراء انتخابات شخصية في وقت مبكر من هذا الأسبوع، قائلاً إنه سيحل المأزق السياسي وعجز أي معسكر عن تشكيل حكومة.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.