المقاومة تُسقط حوامة إسرائيلية شمال غزة

المقاومة تُسقط حوامة إسرائيلية شمال غزة

2019-11-03T20:40:44+02:00
2019-11-06T10:04:09+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi3 نوفمبر 2019

أسقطت المقاومة الفلسطينية طائرة إسرائيلية بدون طيار تحلق فوق قطاع غزة، يوم الأحد 3 نوفمبر 2019، حيث تم اطلاق النار على طائرة من نوع “كواد كابتر”، مما أدى إلى سقوطها وضبطها.

وسقطت طائرات مماثلة داخل حدود قطاع غزة في أوقات سابقة، حيث سيطرت عليها الفصائل الفلسطينية.

في العاشر من أيلول (سبتمبر) 2019، أسقطت المقاومة الفلسطينية طائرة استطلاع إسرائيلية رباعية بدون طيار في ساعة متأخرة من الليل في جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية.

ووفقًا لموقع “والا” العبري، لاحظت القوات المسلحة التابعة لحماس طائرة بدون طيار في السماء فوق قطاع غزة شرق رفح، وأطلقت النار عليها.

يشار إلى أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت عن استخدام طائرات بدون طيار تحت اسم “Ababel”، وقادتها إلى الأراضي المحتلة خلال الحرب الأخيرة.

كوادكوبتر هي طائرة رباعية الدفع يتم رفعها ودفعها بواسطة أربعة مراوح أفقية، تصنف على أنها طائرات هليكوبتر، وتختلف عن الطائرات الثابتة الجناحين حيث ترتفع وتطير في الهواء بواسطة أربعة مراوح أفقية (أو في بعض الأحيان ستة مراوح).

أظهرت العديد من التجارب في السنوات الأخيرة قدرة الطائرة ذات الدفع الرباعي في المناورات الجوية، حيث يمكن لأسراب الطائرات أن تطير في الهواء لتطير في أشكال منتظمة، وتؤدي العديد من الحركات المعقدة دون تدخل بشري، مثل التقلب في الجو، أو تنظيم نفسها للطيران من خلال نافذة المجموعة.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.