حنا ناصر: سائرون للانتخابات بتوافق جميع القوى والفصائل

حنا ناصر: سائرون للانتخابات بتوافق جميع القوى والفصائل

2019-11-03T14:54:16+02:00
2019-11-05T14:13:17+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi3 نوفمبر 2019

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الأحد 3 نوفمبر 2019، إن وفد لجنة الانتخابات المركزية أبلغ حركته بموافقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية.

وأضاف هنية خلال مؤتمر صحفي عقد بعد الاجتماع مع لجنة الانتخابات، أن اليوم كان استمرارًا للحوارات، واستمرارًا لبناء المشهد الإيجابي الذي حدث في الاجتماع السابق، وتلقينا من الدكتور حنا ناصر ردًا من الرئيس أبو مازن أنه يوافق على الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وتابع، “لقد ناقشنا واستحضرنا العديد من الإرشادات والتفاصيل التي قدمتها الفصائل لضمان عملية انتخابية ناجحة لبدء الانتخابات في جو مريح، موضحًا أن الانتخابات ستكون شاملة، بدءًا من الانتخابات الرئاسية والتشريعية لإعادة بناء المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية كحق وطني داخل فلسطين وفي الشتات.

وبيّن هنية، على المستوى الوطني هناك ارتياح لدى الشعب الفلسطيني لهذه الخطوة وهذا الموقف من الفصائل الفلسطينية، التي فتحت الباب عريضًا لتحقيق مصالحة حقيقية، وترتيب البيت الفلسطيني، والعمل المشترك للخروج من المأزق الحالي.

وأشار هنية إلى أن هناك تأكيدًا على ضرورة عقد اجتماع وطني لمناقشة جميع التفاصيل، مما سيتيح فرصة لمقاربة الخطوات الفعلية لإجراء الانتخابات إلى جانب بعض الخطوط السياسية والوطنية.

وأوضح أن الانتخابات حق للمواطن واستحقاق وطني وأن الانتخابات فرصة وتحد ، وهي فرصة لتحقيق المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني ، والخروج من المأزق الحالي ، والتحدي لأننا نريد أن سيعقد في القدس والضفة الغربية وغزة ، ونحن لا نقبل أي شيء أقل من ذلك.

من جانبه، قال رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، إن اجتماع اليوم مع الفصائل الفلسطينية وحماس كان رائعًا، مضيفًا، نحن سائرون جميعًا نحو الانتخابات ولا توجد مشاكل، لكننا سنتغلب عليها حال وجودها بموافقة جميع القوى والفصائل.

وأضاف ناصر في مؤتمر صحفي مشترك مع الفصائل الفلسطينية، يجب أن نعمل معًا للتغلب على الصعوبات وإجراء الانتخابات، مشيرًا إلى أنه لا توجد مشاكل ولكن سيتم التغلب عليها بمشاركة الفصائل الفلسطينية وسيتم نشر العديد من التفاصيل في وقت لاحق.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.