ماليزيا تفتح سفارة معتمدة لدى فلسطين

ماليزيا تفتح سفارة معتمدة لدى فلسطين

Rayan25 أكتوبر 2019

أعلن رئيس وزراء البلاد مهاتير محمد، اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2019، أن ماليزيا ستفتح قريبًا سفارة لها في فلسطين.

وأضاف، بما أن إسرائيل ستحظر سفارة ماليزية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ستفتح ماليزيا هذه السفارة في الأردن ولكنها ستعتمد في فلسطين، مما سيمكن بلاده من تقديم المساعدات للفلسطينيين بسهولة أكبر.

في كلمته أمام القمة الثامنة عشرة لحركة عدم الانحياز في أذربيجان، انتقد مهاتير صمت المجتمع الدولي لعدم القيام بأي شيء ضد الأعمال الإسرائيلية، حسبما ذكرت وكالة أنباء برناما الماليزية.

وقال مهاتير: “نعلم أن إسرائيل لن تسمح لماليزيا بفتح سفارة لها في الأرض المحتلة، على هذا النحو سنفتح السفارة في الأردن”.

وقال الزعيم الماليزي “أود أيضًا أن أحضر إلى هذه المناسبة المصير الذي ينتظر إخواننا الفلسطينيين الفقراء، فلسطين لا تزال محتلة من قبل نظام وحشي، هذا النظام يواصل توسيع المستوطنات غير القانونية على الأرض التي ينتمي إليها الفلسطينيون بحق”.

وأضاف مهاتير: “من المؤسف أن منظمة عالمية أسستها دول قوية ترى الآن هؤلاء الأشخاص أنفسهم يتجاهلون قرارات تلك الهيئة العالمية، والآن نرى الآخرين يفعلون نفس الشيء”.

انتقد رئيس الوزراء الماليزي إسرائيل بسبب خططها لضم أجزاء من الضفة الغربية إلى جانب اعتبارها عاصمة لها.

وقال، “إن العديد من الدول الغربية تدعم هذه الخطوة من خلال نقل أو تعهد بنقل سفاراتها هناك، ماليزيا لا توافق على ذلك”، داعيًا الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز التي نقلت سفاراتها في إسرائيل إلى القدس لإعادة النظر في قرارها.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.