منذ توليه رئاسة حماس.. هنية يبدأ جولته الأولى خارج غزة لعدة شهور

منذ توليه رئاسة حماس.. هنية يبدأ جولته الأولى خارج غزة لعدة شهور

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan7 ديسمبر 2019

كشف مصدر فلسطيني أن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الموجود حاليًا في القاهرة سيبدأ جولة خارجية تشمل عدة دول، بعد الحصول على موافقة السلطات المصرية.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن إسماعيل هنية سيبدأ مساء يوم السبت جولة خارجية، تستغرق عدة أشهر، بعد موافقة مصر على السفر، في إشارة أن هذه أول جولة خارجية لهنية، بعد انتخابه رئيسًا لحركة حماس مايو 2017.

وأفاد المصدر بأن موظفي هنية وصلوا بالفعل إلى إسطنبول بتركيا لإجراء الترتيبات لاستقباله، مشيرًا إلى أن هنية يعتزم زيارة العديد من الدول، بما في ذلك تركيا وماليزيا وقطر، موضحًا أنه سيتم اتخاذ الترتيبات اللازمة لزيارة دول أخرى.

وذكر المصدر أن هنية، كجزء من جولته الخارجية سيشارك في منتدى “كوالالمبور”، الذي سيعقد في العاصمة الماليزية على هامش القمة الإسلامية المقرر عقدها في 18 ديسمبر، وسيستمر حتى 21 من في نفس الشهر، ويجمع قادة 5 دول؛ ماليزيا وتركيا وباكستان وإندونيسيا وقطر.

كان هنية قد زار مصر خلال السنوات الماضية، التقى خلالها بمسؤولين مصريين، وآخرها وصل إلى القاهرة يوم الاثنين عبر معبر رفح لإجراء محادثات مع المسؤولين المصريين.

من المتوقع أن يجتمع هنية، إلى جانب زياد النخالة رئيس حركة الجهاد الإسلامي، يوم السبت مع اللواء عباس كامل، مدير المخابرات العامة المصرية، قبل مغادرته.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.