شاحنة تحمل المئات من عقار “الهيبارين” تصل غزة

شاحنة تحمل المئات من عقار “الهيبارين” تصل غزة

Rayan
2019-12-11T16:49:34+03:00
أخبار فلسطين
Rayan24 أكتوبر 2019

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، بوصول شاحنة مساعدات طبية إلى القطاع عبر معبر رفح، اليوم الخميس 24 أكتوبر 2019، بدعم من الهيئة الإنسانية في فرنسا (Humani Terre).

وتلقت الوزارة شاحنة المساعدات، وهي عبارة عن زجاجة من عقار الهيبارين المضاد للتخثر، بتنسيق “أميال من الابتسامات”، في محاولة لإنقاذ الوضع الصحي الكارثي في ​​قطاع غزة.

وأوضح رئيس قوافل الأميال من الابتسامات عصام يوسف، أن الوضع الصحي في غزة مأساوي، ويتطلب كل الدعم والمساعدة في محاولة لتقديم الدعم ليتمكن من خدمة ورعاية المواطنين.

وقال، إن وفود القافلة التي تزور غزة من وقت لآخر، وكذلك التقارير المروعة عن واقع القطاع الصحي في غزة تشير إلى مشكلة حقيقية للغاية، وأن أي فشل أو تأخير في التعامل مع هذه الأزمات ينذر بالكوارث الكبرى التي تهدد نظام الخدمات الصحية.

من جانبه أكد مدير عام الإدارة العامة للصيدلة في وزارة الصحة منير البرش، أن هذه الجهود لقوافل من الأميال من الابتسامات المباركة والتقدير، شاكرًا كل الجهود لتزويد غزة بالأدوية والعلاج.

وفي سياق آخر، دعا حراك “رفح بحاجة لمستشفى” وزارة الصحة للوقوف ضمن حدود مسؤولياتها لتنفيذ وعودها على مدى السنوات الماضية والبدء في إنشاء مستشفى رفح على الأرض المخصصة لها، والانتهاء من صياغة المشروع وفقًا للتعديلات النهائية من قبل إدارة التعاون الدولي، واستكمال الخطط الهندسية والموافقة النهائية للمكتب الفني في وزارة الصحة الفلسطينية على أن تكون قابلة للتنفيذ والتمويل، وتوضيح الخريطة الصحية رفح وفقًا للخطة الاستراتيجية للوزارة.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.