مسؤول إسرائيلي: الحكومة ستشكل في اللحظة الأخيرة

مسؤول إسرائيلي: الحكومة ستشكل في اللحظة الأخيرة

Rayan
2019-10-23T14:40:15+03:00
أخبار الساعةدوليات
Rayan22 أكتوبر 2019

يتوقع حليف سياسي مقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أن يتم تشكيل حكومة جديدة وسيتم منع الانتخابات الثالثة في إسرائيل، لكن يعتقد أن محادثات الائتلاف ستتوقف.

عضو الكنيست عن حزب ليكود ديفيد بيتان، قال للقناة الـ 12 الإسرائيلية، بعد يوم واحد من إعلان نتنياهو الذي يرأس حزب ليكود، أنه غير قادر على تشكيل حكومة بعد انتخابات الشهر الماضي.

وأضاف، أن رئيس الحزب الأزرق والأبيض، بيني غانتس الذي رفض دعوات نتنياهو للانضمام إلى “حكومة وحدة واسعة” مع الليكود وحلفائه الدينيين، سوف يحصل على الخطوة التالية في تشكيل الحكومة.

وتابع بيتان بالقول، إنه من غير المحتمل أن يكون غانتس قادرًا على تجميع ائتلاف خلال 28 يومًا يتعين عليه القيام به، لكن سيتم تشكيل حكومة خلال الـ 21 يومًا الأخيرة عندما يستطيع أي مشرع محاولة الحصول على أغلبية للحكومة.

وعندما سئل ما هي استعدادات السياسيين لدرء مزيد من الانتخابات، قال ديفيد بيتان: “أعتقد أنه خلال الـ 21 يومًا الأخيرة، لن تكون الكتل كما هي، من كلا الجانبين وبعد ذلك سيكون من الممكن تشكيل حكومة دون أي مشكلة”.

بعد انتخابات 17 سبتمبر، وافق الليكود وثلاثة أحزاب دينية على العمل في محادثات الائتلاف ككتلة موحدة ودخول الحكومة معًا فقط، حيث لم يتم التوصل إلى مثل هذا الاتفاق بين أي أطراف أخرى.

يقول بيتان أيضًا أنال ليكود لديه اقتراح يمكنه “تربيع الدائرة” وإنشاء حكومة يقوم فيها نتنياهو وجانتس بالتناوب على رئاسة الوزراء، لكنهم لم يعطوا تفاصيل.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.