انخفاض أسعار الوقود في السعودية

انخفاض أسعار الوقود في السعودية

Rayan
2019-10-20T12:58:02+03:00
دوليات
Rayan20 أكتوبر 2019

أعلنت أرامكو في تقرير على صفحتها الرسمية أن أسعار البنزين المحدثة اعتبارًا من اليوم الأحد 20 أكتوبر 2019 ستكون على النحو التالي:

سيتم تسعير أرامكو 91 درجة – المستخدمة في معظم السيارات الحديثة – بسعر 1.50 ريال لكل لتر، أي أقل من 1.53 ريال لكل لتر في الربع السابق.

وتبلغ تكلفة السيارة 95 درجة – المستخدمة في السيارات عالية الأداء – 2.05 ريال لكل لتر، بانخفاض عن 2.18 ريال لكل لتر.

قالت أرامكو في تقريرها، إن تعديل الأسعار هذا يأتي وفقًا لإجراءات الحوكمة لضبط أسعار منتجات الطاقة والمياه المعتمدة، علاوة على أن الأسعار المحلية للبنزين عرضة للتغيير صعودًا وهبوطًا بسبب التغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق الدولية.

وخفضت الحكومة السعودية أسعار الوقود اليوم، وخاصة البنزين، الذي يعد المستهلك الأول في الهيدروكربونات في المملكة، حيث كان هذا القرار  جزءًا من خطط التطوير التي اعتمدتها الحكومة السعودية لهذه الفترة من أجل مواكبة النظم العالمية في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

و بدءًا من اليوم الأحد 20 أكتوبر 2019، بدأ تعميم القرار وتطبيقه على جميع محطات الوقود الخاصة والعامة في جميع أنحاء المملكة.

ومقارنة بأسعار الربع الأخير من العام الحالي، هناك انخفاض في أسعار 0.3% من السعر العام للهيدروكربونات، والذي يعد بداية واعدة للإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها المملكة العربية السعودية لهذه الفترة والتي بدأت بها الدولة منذ بداية هذا العام والاستمرار في السنة القديمة، والمصلحة الخاصة للمواطن على جميع المستويات ومجالات الحياة.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.