تأجيل المفوضية الأوروبية الجديدة لمدة شهر على الأقل

تأجيل المفوضية الأوروبية الجديدة لمدة شهر على الأقل

Rayan
2019-10-17T12:10:10+03:00
دوليات
Rayan17 أكتوبر 2019

يتوقع البرلمان الأوروبي أن تبدأ مفوضية الاتحاد الأوروبي الجديدة عملها خلال شهر على الأقل بعد أن رفض أعضاء البرلمان الأوروبي ثلاثة مفوضين، وفق ما قاله المتحدث باسم البرلمان يوم الأربعاء (16 أكتوبر).

وقال المتحدث باسم البرلمان جاومي دوتش “البرلمان مستعد للتصويت في الوقت المحدد للسماح للمفوضية الجديدة بالبدء في الأول من ديسمبر”.

وكان من المقرر أن تتولى المفوضية الجديدة مهامها في الأول من نوفمبر، حيث دعا دوتش إلى “التعيين السريع للمفوضين الجدد الثلاثة المعينين”.

يشار إلى أن التأخير الفعلي يعني أن لجنة رئيس الاتحاد الأوروبي المنتهية ولايته جان كلود يونكر ستبقى في السلطة لمدة شهر على الأقل.

وجاء التأجيل في الوقت الذي كانت فيه رئيسة المفوضية الجديدة الجديدة، أورسولا فون دير لين، تبحث عن مرشحين جدد من فرنسا والمجر ورومانيا للانضمام إلى فريقها التنفيذي المكون من 27 شخصًا.

عرض أعضاء البرلمان الأوروبي استعراضًا غير مسبوق أثناء جلسات الاستماع الخاصة بالمرشحين الأصليين الثلاثة من تلك البلدان هذا الشهر.

قال أعضاء البرلمان الأوروبي، إنهم غير مناسبين لتولي محافظهم الاستثمارية بسبب مخالفات مالية مزعومة وقضايا أخرى.

وقد أدى ذلك إلى تأخير كل شيء، ولكن نظرًا لإجراءات الاتحاد الأوروبي والوقت اللازم لفون دير لين لقبول مرشحين جدد، وجعلهم يستجوبون في البرلمان، ولكي تتنحى المفوضية الجديدة مطلوب تصويت البرلمان الأوروبي كجزء من عملية الموافقة.

لكن سكا كيلر، الرئيس المشارك للمجموعة الخضراء في البرلمان، قال: “لن يكون هناك تصويت على اللجنة في أكتوبر، لأن ثلاثة مفوضين ما زالوا مفقودين”.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.