مصر ترحب بعقوبات ترامب على تركيا

مصر ترحب بعقوبات ترامب على تركيا

Rayan
2019-10-17T11:24:03+03:00
دوليات
Rayan17 أكتوبر 2019

رحبت مصر يوم الخميس 17 أكتوبر 2019، بـ “العقوبات الأولية” التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تركيا، في أعقاب العملية العسكرية المستمرة لأنقرة في شمال شرق سوريا، وذلك في بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية.

وقال البيان “مصر تعرب عن ارتياحها لموقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وترحب به بشأن تلك التطورات، المتمثلة في الرفض الأمريكي الواضح للهجمات التركية المستمرة على الأراضي السورية وفرض عقوبات أولية على النظام التركي”.

وطالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تركيا يوم الاثنين، بوقف توغلها العسكري في سوريا وفرض عقوبات جديدة على حليف الناتو في الوقت الذي سارعت فيه ترامب للحد من الأضرار الناجمة عن قراره الذي انتقده كثيرًا بإبعاد القوات الأمريكية عن مسار تركيا.

تأتي العملية التركية بعد أن أعلن ترامب انسحاب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا، والتي تديرها حاليًا إدارة الحكم الذاتي الكردية في شمال وشرق سوريا، والتي يشار إليها غالبًا باسم روجافا.

قال المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالين، يوم الأربعاء إن وزارة الخارجية التركية تعد عقوبات انتقامية ضد الولايات المتحدة.

وفرضت واشنطن عقوبات مبدئية على بعض الشخصيات والهيئات التركية، لكن ترامب قال في وقت متأخر من يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة “ستحاول تسوية الأمر” مع تركيا بسبب هجومها في شمال شرق سوريا، لكن العقوبات ستكون مدمرة إذا فعلت المحادثات مع أنقرة لا تسير على ما يرام.

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، إن وزارته قد أعطت بومبو وبنس قائمة بالعقوبات الإضافية التي يمكن فرضها إذا لم توقف تركيا هجومها ، مستهدفة المزيد من الوزراء والصناعات.

أطلقت تركيا حملتها العسكرية في شمال شرق سوريا يوم الأربعاء، معلنة أن هدفها هو القضاء على الأكراد، الذين تعتبرهم أنقرة امتدادًا لحزب العمال الكردستاني، الذي يصنف على أنه منظمة إرهابية في تركيا.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.