حماس: تركيا لها الحق في حماية حدودها

حماس: تركيا لها الحق في حماية حدودها

Rayan
2019-12-11T16:58:14+03:00
دوليات
Rayan15 أكتوبر 2019

قالت حركة حماس في غزة يوم الاثنين، إنها تتابع الأحداث في شمال شرق سوريا باهتمام كبير، مؤكدة حق تركيا في حماية حدودها.

وأضافت في بيان صحفي، وصل “غزة تايم” نسخة عنه، أنها تتفهم حق تركيا في حماية حدودها والدفاع عن نفسها وإزالة التهديدات لأمنها القومي في مواجهة الموساد الصهيوني في المنطقة الذي يسعى لتقويض الأمن القومي العربي والإسلامي.

وشددت حركة حماس في بيانها على سلامة أراضي سوريا على كامل أراضيها وحدودها الوطنية، داعيةً إلى حل سريع للنزاعات في المنطقة وبين الدول للدفاع عن قضايا الأمة، خاصة قضية فلسطين التي تتعرض لعدوان مستمر، ولا سيما المسجد الأقصى المبارك من قبل الاحتلال والمستوطنين.

واصلت حماس في بيانها، تؤكد الحركة رفضها للوجود الصهيوني والأمريكي في المنطقة، وتعتبره عاملاً من عوامل التفجير والتوتر، وتؤكد في هذا السياق على ضرورة استكمال الانسحاب الأمريكي من المنطقة.

وأثنت على المواقف التركية بشأن القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، وآخرها موقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

يشار إلى أن هذا هو أول موقف رسمي تصدره حركة المقاومة الإسلامية حماس بشأن عملية “ربيع السلام” من جانب تركيا على حدودها مع سوريا في أعقاب إصدار 13 فصيل فلسطيني بيانات صحفية رفضت العملية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.