حماس: نحن على استعداد لإنجاح العملية الانتخابية

حماس: نحن على استعداد لإنجاح العملية الانتخابية

2019-10-08T13:07:50+02:00
2019-10-17T10:14:45+02:00
إسرائيليات
samah hijazi8 أكتوبر 2019

قالت حركة حماس، يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019، إنها على استعداد للقيام بما هو مطلوب لإنجاح العملية الانتخابية “خارج مسؤوليتها الوطنية ولصالح شعبنا”.

وقال حازم قاسم المتحدث باسم حماس في بيان صحفي، وصل “غزة تايم” نسخة عنه، إن “الانتخابات حق أصيل لشعبنا الفلسطيني ، وهي استحقاق للسلطة الفلسطينية وقيادتها”.

أعلنت حماس منذ البداية عن موقفها الإيجابي الواضح والمباشر تجاه الانتخابات، كما أعربت عن استعدادها للدخول في العملية الانتخابية منذ اللحظة الأولى لإعلان الرئيس محمود عباس.

وفي وقت سابق، دعا الرئيس عباس إلى إعلان موافقته على مبادرة الفصائل الثمانية للمصالحة، لأنها تشكل مدخلًا مناسبًا لتهيئة الأجواء لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة والاتفاق على موعد لانتخاب المجلس الوطني.

وفي السياق نفسه، أكد المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع على أهمية إجراء انتخابات شاملة وحزمة واحدة متزامنة، واتفاق الفصائل ضمن الاتفاقيات الموقعة مع حركة فتح ونحن على استعداد للتشاور لضمان نجاحها.

وأكد على حق شعبنا في تجديد الشرعية في الرئاسة والمجلس التشريعي والوطني، مشيرًا إلى أنه لا اختيار للانتخابات دون غيرها.

وأشار إلى أن مبادرة الفصائل لتحقيق الوحدة الوطنية التي قدمتها ثمانية فصائل فلسطينية وتتمتع بدعم شعبي ومجتمعي هي نقطة انطلاق نحو تحقيق الوحدة واستكمال الانتخابات.

وأضاف، إن عدم موافقة حركة فتح على مبادرة الفصائل الثمانية تعكس انتهاكها للتوافق بين الفصائل وخروجها عن الموقف الوطني لدعم إجراء انتخابات عامة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.