الأمير هاري يقاضي مالكي صن آند ميرور لاختراق الهاتف

الأمير هاري يقاضي مالكي صن آند ميرور لاختراق الهاتف

Rayan
دوليات
Rayan5 أكتوبر 2019

أصدر الأمير هاري إجراءات قانونية ضد مالكي The Sun وThe Daily Mirror بسبب اختراقهم المزعوم للهاتف، في تصعيد لحربه الشاملة مع صناعة الصحف البريطانية.

يأتي هذا القرار في أعقاب هجوم هاري شديد اللهجة على معاملة وسائل الإعلام البريطانية لزوجته ميغان، دوقة ساسكس.

أكد قصر باكنغهام أنه تم رفع دعاوى أمام المحكمة العليا بخصوص اعتراض غير قانوني مزعوم لرسائل البريد الصوتي. وأكدت مجموعة الأخبار، التي نشرت صحيفة أخبار العالم حتى إغلاقها وكذلك صحيفة صن، أنه تم إصدار مطالبة.

الادعاءات يمكن أن تشير إلى الحالات التاريخية، حيث كان هاري وشقيقه الأمير ويليام، في قلب سلسلة من مزاعم القرصنة بعد أن ظهر في أوائل العقد الأول من القرن العشرين أن الصحفيين التابعين كانوا يقومون بشكل روتيني بالوصول إلى رسائل البريد الصوتي الخاصة بالشخصيات العامة للعثور على القصص.

وتمت الإيداعات قبل أيام من بدء ميغان دعوى قضائية منفصلة ضد البريد يوم الأحد بسبب انتهاكها المزعوم للخصوصية وانتهاك حقوق الطبع والنشر بسبب قرارها نشر رسالة خاصة أرسلتها إلى والدها المفصول.

تشير إقرارات المحكمة بتاريخ 27 سبتمبر، التي أبلغت عنها Byline Investigates لأول مرة، إلى أنه تم تقديم مطالبتين منفصلتين باسم الأمير ضد صحف أخبار مجموعة روبرت مردوخ وأخبار شركة Reach plc التابعة لشركة Reach plc الأسبوع الماضي.

إصدار الإجراءات هو الخطوة الأولى للمحكمة في اتخاذ إجراء قانوني ضد المدعى عليه، وذلك بمجرد تقديم الأوراق إلى المحكمة أمام المدعي أربعة أشهر ليقرر ما إذا كان سيستمر في الدعوى من خلال خدمة المدعى عليه، وإلى أن يتم اتخاذ هذا الإجراء سيكون من الممكن أن يكون المدعى عليه غير مدرك لمحتوى الدعوى.

كان قرار ميغان بمقاضاة ناشر صحيفة Mail on Sunday – الذي تم الإعلان عنه عندما شن هاري هجومًا شخصيًا عميقًا على صحف التابلويد البريطانية – يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه تحول مهم في مقاربة الزوجين لقضايا الخصوصية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.