بالفيديو: “اشتية” يوجه رسالة إلى موظفي قطاع غزة

بالفيديو: “اشتية” يوجه رسالة إلى موظفي قطاع غزة

Rayan
2019-09-04T18:44:08+03:00
اقتصاد
Rayan4 سبتمبر 2019

غزة تايم – وجه رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2019، رسالة إلى موظفين قطاع غزة قائلاً: “أعلم أن لديكم بعض الاستفسارات حول قضايا متعلقة برواتبكم.. سنراجع كل أوضاعكم ليس فقط لمجرد المراجعة بل لوضع حلول قابلة للتنفيذ”.

وأضاف اشتية عبر فيديو مصور، أن الحكومة التزمت في آخر ثلاثة شهور بتوحيد معايير صرف الرواتب، وقلنا كل من هو تحت الـ 2000 شيقل يأخذ راتب كامل، وكل من هو أعلى من 2000 شيقل يحصل على 60% من 100% ولكن لا يأخذ أي علاوة من لا يستحقها”.
 
وأكد على أن حكومته قد ورثت مشاكل مالية في غزة، وهذه المشاكل متراكمة بعضها منذ 14 سنة وبعضها عمره 4 سنوات، والسبب الرئيسي هو الانقسام والحل هو المصالحة، ولحين تحقيقها سنقوم بكل ما هو واجب علينا.
 
وأكمل، هذه الحكومة والحكومات السابقة لم تكن تسيطر على قطاع غزة، ولم تكن تدير قطاع غزة، ولا يعقل أن ندير قطاع غزة بالرموت كنترول، وبصراحة لا نملك معلومات دقيقة عن موظفيها في غزة”.
 
وأشار رئيس الوزراء أن هذا الوضع استدعى مراجعة الأوضاع في قطاع غزة، ودراستها بهدف وضع حلول وتنفيذها.
 
وأردف، “الهدف الرئيسي بالنسبة لنا كما جاء بتكليف من الرئيس محمود عباس هو توحيد الوطن جغرافياً وسياسياً ومالياً، ولذلك الحل الأمثل عبر انهاء الإنقسام والذهاب لمصالحة، ورغم ذلك سنستمر في القيام بواجبنا تجاه قطاع غزة”.
 
وشدد على توجيهات الرئيس محمود عباس للحكومة بالبقاء أوفياء للناس، والإستمرار في مساعدة أهل غزة بالماء والكهرباء وإعادة الإعمار والمشاريع التطويرية وصرف المستحقات للفقراء، على حد قوله.
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.