تواصل مسيرات العودة بغزة في “جمعة الوفاء للشهداء”
تأجيل مسيرات العودة بسبب ظروف غزة الخطيرة أمنيًّا

تواصل مسيرات العودة بغزة في “جمعة الوفاء للشهداء”

Rayan
2019-08-30T09:15:59+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Rayan30 أغسطس 2019

غزة تايم – في ظل حالة التوتر المتصاعد مع الاحتلال الإسرائيلي واستمرار الاستنفار الأمني بغزة، تواصل مسيرات العودة في قطاع غزة فعاليتها للجمعة الثانية والسبعين، وفاءً لدماء الشهداء الذين ارتقوا خلال مسيرة النضال الفلسطيني ضد الاحتلال وأعوانه.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على اليوم الجمعة 30 أغسطس 2019؛ “جمعة الوفاء للشهداء”، بالتزامن مع ذكرى انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، الذي استمر 51 يوماَ، وتسبب بارتقاء 2340 شهيداً؛ بينهم 578 طفلاً، و489 امرأة.
 
وأكدت في بيان لها وصل إلى “غزة تايم” نسخة عنه، “السير قدما بمسيرات العودة كأداة كفاحية جماهيرية للتصدي للاحتلال ولمشاريع تصفية القضية الفلسطينية، وحماية حقنا في العودة لفلسطين”، مؤكدة أن مسيرات العودة الشعبية “تشكل باستمرارها حجر عثرة في طريق المطبعين وسماسرة وتجار الأوطان”.
 
وشددت على ضرورة “الإسراع في استعادة الوحدة الوطنية على أساس الشراكة في المؤسسات والبرامج الوطنية، وشطب أوسلو وملحقاتها من تاريخ شعبنا وإنهاء العقوبات، من أجل تعزيز صمود المواطنين ورفع الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة”.
 
ودعت الهيئة الوطنية الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في فعاليات اليوم، عقب صلاة العصر في المخيمات الخمسة لمسيرة العودة، التي أقيمت بالقرب من السياج الفاصل شرقي قطاع غزة.
 
وتسبب قمع قوات الاحتلال للمتظاهرين في الجمعة الماضية، بإصابة 122 فلسطينياً بجراح مختلفة من بينهم 50 بالرصاص الحي، في حين بلغ إجمالي عدد الشهداء 307، والمصابين بجراح مختلفة أكثر من 31 ألفاً، منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 آذار/ مارس 2018.
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.