سبب تراجع صرف شيكات الشؤون في غزة كل 3 شهور

سبب تراجع صرف شيكات الشؤون في غزة كل 3 شهور

Rayan
اقتصاد
Rayan27 أغسطس 2019

غزة تايم – قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في غزة غازي حمد، اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2019، إن “الوزارة في رام الله أصدرت الكثير من التصريحات الهجومية على الوزارة بغزة دون دليل أو سند”، معتبرا أن “سياسة الوزير أحمد مجدلاني الخاطئة منعت صرف شيكات الشؤون كل 3 شهور”.

وأكد حمد خلال اللقاء النخبوي الذي نظمه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أننا “نسعى لإبعاد الخلافات السياسية بعد الانقسام والعمل المشترك بين الوزارة بين غزة ورام الله وتحييد العمل الإغاثي والإنساني”.

وأضاف أن وزارة التنمية هي وزارة مهمة وتخدم شريحة كبيرة من الفقراء والشرائح المهمشة، مؤكداً أن الوزارة لديها شراكات كبيرة مع كافة المؤسسات المحلية والدولية فيما يصب في مصلحة هذه الشرائح.

وأوضح أن وزارة التنمية تضم دوائر متعددة لخدمة المستفيدين من البرامج المتعددة منها مؤسسة أمان لنساء المعنفات ومراكز للمرأة والطفولة ومراكز ذوي الاعاقة ومراكز لكبار السن ومجهولي النسب.

وأردف حمدـ أنه رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الوزارة لكننا نستطيع تقديم خدمات بالإمكانات المتاحة، وأن الوزارة تضم عدد كبير من الموظفين سواء من موظفي غزة أو رام الله.

وأضاف، أنه تم سحب العديد من الموظفين الذين يعملون في مراكز حساسة داخل الوزارة دون سبب أو مبرر أو حتى سابق إنذار.

ولفت حمد إلى أن الوزارة في رام الله أغلقت البرنامج الوطني ومنعت تعديل البيانات ومنعت الإضافة والتحديث، معتبراً أن هذا الاجراء يُعد تدمير واضح للعمل، وتم تشكيل لجنة لتقوم بكل الاعمال الموكلة لوزارة التنمية وهذا مستحيل.

وبين حمد أن الوزير مجدلاني رفض جميع خطوات العمل المشترك وطرحنا مبادرة لتطوير العمل الإنساني والمجتمعي لكن كلها قوبلت بالرفض والموقف كان سلبياً، بحسب موقع الاعلام الحكومي.

وقال إن “الموقف القائم الآن هو أن يظل هذا الباب مفتوحاً من اجل خدمة المواطن، وأن سياسة المجدلاني خاطئة ولا يوجد لها مبرر ولا معنى ونحن نعمل ضمن المعايير المهنية التي تعمل بها المؤسسات الدولية” وفق تعبيره.

وذكر حمد أنه من المفترض أن يكون صرف المساعدات النقدية لمستفيدي التنمية الاجتماعية مرة كل ثلاث شهور ، ولكن هناك تراجع في الصرف بسبب هذه السياسة.

وتابع وكيل التنمية في غزة، “نريد للوزارة ان تبقى بعيدة عن السجالات السياسية والخلافات من أجل أن لا يتضرر الفقراء والمحتاجين وذوي الاعاقة ونحتاج ان يكون هناك تنسيق وتعاون وتكامل من باب المصلحة الوطنية ويجب العمل بعيداً عن الجانب السياسي”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.