آخر التطورات بشأن صرف شيكات الشؤون في غزة

آخر التطورات بشأن صرف شيكات الشؤون في غزة

samah hijazi1 ديسمبر 2019

توقع وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في الضفة الغربية داوود الديك، أن يتم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة والمسجلة لدى الوزارة خلال شهر ديسمبر الجاري.

وأكد الديك في حديث مع إذاعة “القدس” المحلية صباح اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019، أنه سيتم تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية خلال الأسبوع الجاري، مرجحاً أن يتم الصرف خلال الشهر الجاري.

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة 2019

في وقت سابق، قال داود، إن المبلغ الإجمالي المخصص للأسر الفقيرة من قطاع غزة في هذه الدفعة بلغ 94 مليون شيكل، أي بزيادة قدرها 5 ملايين شيكل جديد مقارنة بالقسط السابق.

وأوضح أن “23 ألف أسرة في غزة زادت مخصصاتها، في حين تقلصت المخصصات لحوالي 9 آلاف أسرة نتيجة لتحديث البيانات”، مؤكدًا أن الحصار موجود في كل من الضفة الغربية وغزة وليس فقط في غزة.

يستهدف برنامج التحويلات النقدية الأسر التي تعيش تحت خط الفقر المدقع والأسر المهمشة، لا سيما الأشخاص ذوو الإعاقة أو كبار السن أو الأيتام أو الأسر التي تعاني من مرض مزمن أو أسر ترأسها إناث.

للعام الثالث عشر على التوالي، يعاني قطاع غزة المحاصر من أزمة اجتماعية حادة، حيث وصل انعدام الأمن الغذائي إلى أكثر من 69 في المائة و80 في المائة من السكان يعتمدون على مساعدات الإغاثة وسط تصاعد الفقر والبطالة.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.