تنويه هام حول رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار

تنويه هام حول رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار

Rayan
2019-07-21T10:00:06+03:00
اقتصاد
Rayan21 يوليو 2019

غزة تايم – أصدرت وزارة الاتصالات الفلسطينية، تنويهاً مهماً للمستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار في غزة.

وأكدت أن عملية الاستعلام عن منحة 100 دولار من قطر بدأت السبت فيما سيكون الصرف اعتباراً من اليوم الأحد عبر فروع البريد.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار الدفعة الجديدة اضغط هنا

وقالت وزارة الاتصالات، إن فروع البريد في قطاع غزة، ستبدأ صباح الأحد باستقبال المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار والذين يبدأون بحروف (الألف، ب، ث، ت، ر، ذ، د، خ، ح، ج)، داعية باقي المستفيدين إلى انتظار بيان جديد منها حول الصرف يوم الاثنين المقبل.

ووفق وزارة الاتصالات، فإن صرف المنحة القطرية 100 دولار، ستكون اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة مساءً، داعية الأسر الفقيرة في غزة إلى الاستعلام عبر رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار الدفعة الجديدة.

وفي سياقٍ متصل، كشفت مصادر مُطلعة أنه سيجري في دفعة شهر 7 يوليو الجاري من المنحة القطرية 100 دولار، الصرف لقرابة ستين ألف أسرة فقيرة في غزة، موضحة أن “كل من استلم 100 دولار من المنحة القطرية أقل من 4 مرات سيكون من ضمن المستفيدين”.

ويعيش المواطنون الفلسطينيون ظروفاً اقتصادية صعبة جراء استمرار الحصار الإسرائيلي البحري والبري والجوي للعام الثالث عشر على التوالي، إذ بلغت نسبة الفقر في قطاع غزة أكثر من 50% وغالبية المواطنين باتوا يتلقون مساعدات نقدية وغذائية من خلال وكالة الغوث ووزارة التنمية الاجتماعية.

وكان في الأشهر الماضية يجري صرف منحة 100 دولار من قطر لحوالي مئة ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة، إلا أنها قُلصت إلى 60 ألف، حيث أكدت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أنه سيتم توجيه باقي الأموال إلى مشاريع تنموية مستدامة وللتغشيل، في خطوة لاقت رفضا من قبل العديد من المواطنين الذين كانوا يستفيدون كل شهر من هذه المنحة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.