البحرية المصرية تعتقل 4 صيادين من غزة

البحرية المصرية تعتقل 4 صيادين من غزة

Rayan
2019-05-12T21:43:14+03:00
إسرائيليات
Rayan12 مايو 2019

غزة تايم – اعتقلت البحرية المصرية، مساء اليوم الأحد، 4 صيادين من عائلتي البردويل وصيام قبالة سواحل مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن البحرية المصرية صادرت شباك ومركب الصيادين واقتادتهم لجهة مجهولة.

بدوره، قال مسؤول لجان الصيادين زكريا بكر إن الصيادين الذين اعتقلتهم البحرية المصرية هم: محمد زياد صيام (22 عاماً)، إبراهيم خليل البردويل (42 عاماً)، أحمد عمر البردويل (30 عاماً)، إبراهيم محمد البردويل (22 عاما)ً.

وأمس، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن ثلاثة صيادين أشقاء اعتقلتهم صباحا أثناء ممارستهم مهنة الصيد في عرض بحر وسط قطاع غزة.

ويواجه الصيادون في بحر غزة معاناة مزدوجة بسبب التضييقات والاعتداءات الإسرائيلية والملاحقات المصرية لمراكبهم، الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على عملهم في مهنة الصيد التي تعد مصدر دخلهم الوحيد.

وقررت سلطات الاحتلال يوم الخميس الماضي إنهاء تقليص مساحة الصيد في بحر القطاع، والسماح بالصيد حتى 12 ميلًا في المسافة ما بين ميناء غزة وبحر رفح جنوبي القطاع، ضمن تفاهمات التهدئة بين المقاومة والاحتلال. لكن الصيادين يؤكدون أن بحرية الاحتلال ما زالت تلاحقهم وتعتدي عليهم في هذه المساحة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.