“الكابينت” يوعز بتكثيف الضربات على غزة وتعزيز القوات

“الكابينت” يوعز بتكثيف الضربات على غزة وتعزيز القوات

Ahmed Ali
2019-05-05T17:19:54+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Ahmed Ali5 مايو 2019

غزة تايم – أفاد مصدر أمني إسرائيلي، الأحد، أنّ المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية “الكابينت”، أصدر تعليماته للجيش بتصعيد عمليات القصف في قطاع غزة.

وصرّح المصدر الأمني لصحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، أن “الكابينت” أصدر أوامره للجيش أيضًا بتعزيز قواته في محيط قطاع غزة.

وجاء تصريح المصدر الذي لم يذكر اسمه، في أعقاب بدء اجتماع “الكابينت” بعد ظهر اليوم لبحث التصعيد في غزة.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو إنه أصدر تعليماته للجيش لمواصلة هجماته المكثفة في قطاع غزة.

وأضاف نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية، إنه أمر بتعزيز قوات الجيش في محيط قطاع غزة خاصة من سلاح المدرعات والمدفعية وسلاح المشاة.

ويشهد قطاع غزة منذ صباح السبت، تصعيدا عسكريا بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما اطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوبي إسرائيل.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن استشهاد 10 فلسطينيين بينهم سيدة حامل، وطفلة رضيعة، وإصابة 83، في المقابل قتل 3 إسرائيليين وأصيب العشرات معظمهم بالصدمة، جراء الصواريخ الفلسطينية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.