هذا ما سيطلبه الرئيس عباس من السيسي بشأن معابر غزة

هذا ما سيطلبه الرئيس عباس من السيسي بشأن معابر غزة

Rayan
2019-04-21T10:00:20+03:00
إسرائيليات
Rayan21 أبريل 2019

غزة تايم – كشفت تقارير صحفية عربية، اليوم الأحد، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيطلب من نظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائهما في القاهرة اليوم، العودة إلى معابر غزة.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مصادر فلسطينية مطلعة قولها إن الرئيس عباس سيطلب من السيسي، إعادة العمل بمعبري كرم أبو سالم ورفح، وفق الاتفاقية الأخيرة، والتي تضمن وجوداً للسلطة في إدارتهما، قبل انسحابها أخيراً من معبر رفح واستلامه من قبل الداخلية بغزة.

وفي سياقٍ متصل، أوضحت المصادر أن وفد حركة “فتح” الذي التقى مسؤولي المخابرات المصرية لم يقدّم أي مقترحات لإعادة إحياء ملف المصالحة المتعثر، غير أنّه طالب بعدم “مجاراة” حركة حماس في عقد تفاهمات مع الاحتلال.

وذكرت أنّ الوفد طلب من مصر أيضاً “نقل رسالة لكل من يرغب في دعم قطاع غزة أنّ البوابة الصحيحة لدعم القطاع تمرّ عبر السلطة الفلسطينية في رام الله “، مشيرة إلى أنّ “هذه الرسالة نُقلت أيضاً للأمم المتحدة التي قامت، مؤخراً، بدور في ترتيب إجراءات وصول المنح القطرية الخاصة بالقطاع”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.