أسماء الناجحين في امتحان المجلس الطبي البورد الأردني 2024

Rayan5 يوليو 2024
أسماء الناجحين في امتحان المجلس الطبي البورد الأردني 2024
أسماء الناجحين في امتحان المجلس الطبي البورد الأردني 2024

أسماء الناجحين في امتحان المجلس الطبي البورد الأردني تموز 2024. تعلن الأمانة العامة للمجلس الطبي الأردني عن أسماء الأطباء الذين اجتازوا الفحص الطبي العام لدورة تموز 2024 وهم كما في القائمة أدناه. والأمانة العامة تهنئهم بنجاحهم وتدعوهم لزيارة المجلس الطبي الأردني يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل الموافق 10 يوليو 2024 لاستلام كشف علاماتهم واستكمال إجراءات مزاولة المهنة.

وأكدت أنه لن يتم إصدار أي بيان قبل الموعد المعلن. وللتعرف على النتائج يمكنكم زيارة موقع المجلس الطبي الأردني على الرابط التالي: http://www.jmc.gov.jo/ في الموقع، ابحث عن صفحة “نتائج الامتحانات”. عادة ما يتم نشر نتائج الامتحانات على هذه الصفحة بعد وقت قصير من انتهاء الدورة. قد تجد أسماء المرشحين الناجحين مدرجة حسب التخصص أو الدورة.

أسماء الناجحين في امتحان المجلس الطبي البورد الأردني تموز 2024 اضغط هنا

المجلس الطبي الأردني هو مؤسسة أردنية تعنى بتدريب وتأهيل الأطباء المتخصصين والعامة، من خلال تخطيط وتنفيذ والإشراف والرقابة على البرامج العلمية وكافة الخطط الأكاديمية والمناهج المخصصة لمختلف التخصصات الطبية المعتمدة من قبل المجلس الطبي الأردني، والتي تساهم في للحصول على شهادة التخصص العالي المعروفة بالبورد الأردني في مختلف التخصصات الطبية وطب الأسنان، حيث أن شهادة البورد أي شهادة التخصص التي يصدرها المجلس الطبي الأردني هي أعلى شهادة طبية مهنية في المملكة الأردنية الهاشمية. ولذلك تعتبر هذه المؤسسة الوطنية مؤسسة علمية أكاديمية بامتياز، كما أنها تصنف فقط مع مؤسسات التعليم العالي في المملكة الأردنية. الهاشمية

يهدف المجلس الطبي الأردني إلى تحسين الخدمات الطبية في جميع أنحاء المملكة من خلال رفع المستوى العلمي والعملي للأطباء العاملين في مختلف الفروع الطبية، وبالتعاون مع المؤسسات التعليمية ذات الصلة من خلال اتباع الوسائل المناسبة التي تشمل ما يلي:

تحديد المواصفات التدريبية المتعارف عليها أثناء إعداد الطبيب العام أو الأخصائي في مختلف فروع الطب وطب الأسنان داخل المملكة وخارجها، ومراجعتها بشكل دوري بهدف تطوير التدريب لمواكبة التقدم الطبي ومراقبة الحفاظ على الصحة. مستوى التدريب المحدد. التدريب بشكل مستمر ودوري لضمان المستوى العلمي والفني للأطباء المتخصصين والعامة بكافة الطرق والوسائل التي يراها المجلس مناسبة. التعاون والبحث مع المجلس العربي لخدمة التخصصات الطبية.

تتلخص مهام المجلس الطبي الأردني في النقاط التالية:

  • تحديد التدريب اللازم لجميع التخصصات الطبية في كافة جوانبه، واعتماد أسس تقييم هذا التدريب.
  • تحديد معايير الاعتراف بأهلية المستشفيات والمراكز للتدريب.
  • تشكيل لجنة الدراسات العليا واللجان العلمية المتخصصة المنصوص عليها في قانون المجلس الطبي الأردني، ولها الحق في تغييرها أو تغيير أي من أعضائها في أي وقت.
  • تنظيم ندوات ودورات للأطباء الذين يقومون بإعداد أنفسهم للتخصص بالتعاون مع المؤسسات والهيئات الطبية المختلفة.
  • توفير الفرص للأطباء المتخصصين والعامة لمواصلة التعليم؛ بهدف تطوير وتحديث معلوماتهم وخبراتهم.
  • إصدار شهادات التخصص للأطباء المستوفين للشروط المنصوص عليها والذين اجتازوا بنجاح الاختبارات التي تجريها اللجان المختصة.
  • الإشراف على البرامج التدريبية الدورية “فترة الامتياز” وإجراء الفحص الشامل للأطباء.
  • إصدار النشرات والمطبوعات التي تخدم أهداف المجلس ومهامه.
  • إعداد مشروعات الأنظمة الخاصة بالمجلس وإصدار التعليمات والإشراف على تنفيذها.
  • التوصية لمجلس الوزراء بتعيين الأمين العام للمجلس.
  • إقرار الميزانية السنوية للمجلس.
  • مناقشة التقرير السنوي للمجلس والموافقة عليه.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x