من هي المذيعة عزة مصطفى ويكيبيديا

Rayan3 يوليو 2024
من هي المذيعة عزة مصطفى ويكيبيديا
من هي المذيعة عزة مصطفى ويكيبيديا

تعد الإعلامية المذيعة عزة مصطفى ويكيبيديا من أهم المذيعات على الساحة المصرية. وقد رسخت المذيعة المخضرمة نفسها كعنصر مهم في تقديم برامج “التوك شو”. كما تميزت عزة بخبرتها الإعلامية الكبيرة في المجال، ثقافتها الواسعة، وحسن إدارتها للحوار في برنامجها التلفزيوني.

من هي المذيعة عزة مصطفى ويكيبيديا

  • الاسم: عزة مصطفى
  • الجنسية : مصرية
  • تاريخ الميلاد: 6 أغسطس 1958
  • مكان الميلاد : مصر
  • الاقامة: مصر
  • اللغات: اللهجة العربية والمصرية
  • المهنة: شخصية إعلامية، ومقدمة برامج تلفزيونية
  • سنوات النشاط: بداية حياتها المهنية كانت في عام

بدأت عزة العمل كمقدمة برامج تلفزيونية عام 1990 في التليفزيون المصري “ماسبيرو”. ثم انتقلت للعمل في القناة الأولى حيث قدمت عدة برامج مثل “نجوم المسرح”، “سينما الأطفال”. “خلي بالك من أفلامك” و”صباح الخير يا مصر” و”الأوبرا المصرية”.

وبرز اسمها كمذيعة عندما استضافت برنامج “صباح الخير يا مصر”. وحظي هذا البرنامج بمتابعة كبيرة من قبل الشعب المصري، حيث كان أول برنامج افتتاحي للقناة صباحًا. ثم تولت منصب رئيس قناة النيل للدراما، وكان ذلك في عام 2006، لتتولى بعدها منصب رئيس أول قناة فضائية، وكان ذلك في عام 2008. ثم انتقلت عزة للعمل في القطاع الخاص. إعلاميا بعد انتشار الدش في كل البيوت المصرية، وعدم قدرة التليفزيون على منافسة الإعلام الخاص لما يتمتع به من إمكانيات مالية كبيرة.

قدمت عزة العديد من البرامج على عدة قنوات خاصة، ويأتي برنامجها الشهير “صالة التحرير” في مقدمة هذه البرامج، حيث حقق نجاحا كبيرا في الشارع المصري. ويناقش البرنامج العديد من القضايا سواء السياسية أو الاقتصادية أو الفنية، ويذاع على قناة صدى البلد الفضائية.

من هو زوج عزة مصطفى؟

تزوجت عزة مصطفى من الفنان سامح السيد، وهو ممثل بدأ مشواره الفني في أوائل السبعينيات، وقام بأدوار ثانوية مميزة في المسلسلات التليفزيونية، أهمها مسلسلاته الشاهد والدموع والمال والأولاد. وحظيت بتقدير كبير من الجمهور والنقاد على حد سواء، وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرتها الإعلامية، ومن أبرز الجوائز التي حصلت عليها:

جائزة أفضل مذيع عربي عام 2005.

جائزة الإبداع الإعلامي من مهرجان القاهرة للإعلام العربي عام 2008.

درع التميز من اتحاد الإذاعات العربية عام 2012.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x