دعاء لابي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان تويتر
دعاء لابي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان تويتر

دعاء لابي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان تويتر

Rayan
دوريات
Rayan1 أبريل 2024

دعاء لابي المتوفي في العشر الاواخر من رمضان تويتر. عندما يتم تذكر الراحلين والدعاء لهم في هذه الأيام المباركة، يكون للدعاء أثر كبير في نفس الراحل. الدعاء للوالد المرحوم يخفف من عذاب القبر وينزل الرحمة والمغفرة من الله عز وجل لروحه.

خلال العشر الأواخر من رمضان، يكون للدعاء للمغفرة والرحمة للأب المتوفى أهمية خاصة. وهو يعكس الدعاء الصادق والصادق في طلب المغفرة والرحمة للوالد الراحل، ليكون سبباً في تخفيف عذاب القبر عنه ونيل مغفرة الله.

دعاء لابي المتوفي في العشر الاواخر

اللهم اغفر لأبي وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلا خيرًا من أهله، وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر وعذاب النار. اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده. اللهم اجزه بالحسنات إحسانًا، وبالسيئات عفوًا وغفرانًا، وأدخله الجنة بدون حساب ولا عقاب. اللهم آمين.

في العشر الأواخر من شهر رمضان، يشجع المسلمون على الدعاء للمتوفين، بما في ذلك الوالدين، وذلك خلال الليالي العشر الأواخر التي تشمل ليلة القدر التي نؤمن أن قيمتها تفوق ألف شهر. يمكنك أن تدعو لوالديك المتوفين بالرحمة والمغفرة، وتسأل الله أن يتغمدهما برحمته ويجعل قبورهما روضة من رياض الجنة.

يمكنك الدعاء لأبيك المتوفى في العشر الأواخر من شهر رمضان بالتوجه إلى الله بقلب مخلص ودعاء صادق. ويمكنك قراءة دعاء خاصاً له، مثل دعاء المغفرة والرحمة عليه، وتقديم الصدقة والأعمال الخيرية باسمه. وأيضاً تلاوة القرآن وتبرع بالحسنات له، وذكر اسمه في الدعاء العام في الليالي الفضيلة. الدعاء للميت يفضل أن يكون بصدق وتواضع وخشوع. فالله يعلم نيتك وسيرى جهدك في الدعاء لأبيك وسيجعل ذلك في ميزان حسناتك وحسناته إن شاء الله.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.