سبب وفاة أكيرا تورياما dragon ball على ويكيبيديا
سبب وفاة أكيرا تورياما dragon ball على ويكيبيديا

سبب وفاة أكيرا تورياما dragon ball على ويكيبيديا

Rayan
2024-03-18T10:34:35+03:00
دوريات
Rayan8 مارس 2024

توفي أكيرا تورياما، المبدع المؤثر لسلسلة المانغا والأنمي Dragon Ball، عن عمر يناهز 68 عاماً، حسبما أُعلن يوم الجمعة. وقال الموقع الرسمي لدراغون بول إن تورياما توفي في الأول من مارس بسبب جلطة دموية في الدماغ.

سبب وفاة أكيرا تورياما dragon ball على ويكيبيديا

أقيمت مراسم الجنازة مع أفراد عائلة تورياما المباشرة. ولم يتم الإعلان بعد عن مواعيد حفلات الوداع الرسمية. أعرب المنشور الموجود على الموقع عن حزنه وأسفه لوفاة تورياما المفاجئة، قائلًا إنه كان “يعمل بشغف في العديد من المشاريع” وأن “كان هناك أكثر بكثير مما أراد تحقيقه”.

كما أعرب المنشور عن امتنانه لمحبي تورياما. وجاء في البيان: “لقد حظي بدعم الكثير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، مما سمح له بمواصلة مساعيه الإبداعية لأكثر من 45 عامًا”.

“نأمل مخلصين أن يظل عالم أعمال تورياما الفريدة محبوبًا من قبل الجميع لفترة طويلة قادمة. وأضافت: “أرجو أن تتقبلوا خالص امتناننا لطفكم وصداقتكم خلال حياته”.

ظهر تورياما لأول مرة في عام 1978 بفيلم “Wonder Island”. ومنذ ذلك الحين أنتج العديد من الأعمال الشعبية مثل “د. Slump” و”Dragon Ball” للكتاب الهزلي Weekly Shonen Jump.

اشتهر الفنان الياباني بإنشاء “Dragon Ball”، وهي سلسلة مانغا تم عرضها في الأصل من عام 1984 إلى عام 1995. تتبع سلسلة المانجا الأكثر مبيعًا فنانًا عسكريًا شابًا يدعى جوكو وهو يكبر ويسافر ويتدرب ليصبح أكثر قوة. لقد تم الكشف عنه لاحقًا على أنه غازي فضائي تحول إلى لاجئ وقد أنقذ الأرض أكثر من مرة.

تم تحويل مانجا Toriyama إلى سلسلتي أنمي: “Dragon Ball” و”Dragon Ball Z”، والتي تم بثها في اليابان في الفترة من 1986 إلى 1996. وهذا الأنمي، الذي تمت دبلجته لاحقًا إلى العديد من اللغات بما في ذلك الإنجليزية، هو من بين تلك التي ساعدت في دفع شعبية الوسيط خارج اليابان.

على مر السنين، توسعت سلسلة “Dragon Ball” المتنامية لتشمل سلسلتين من الأنيمي و21 فيلمًا وعددًا من ألعاب الفيديو.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.