حقيقة إعفاء الشيخ ياسر الدوسري 2024.. أين سيصلي رمضان 1445
حقيقة إعفاء الشيخ ياسر الدوسري 2024.. أين سيصلي رمضان 1445

حقيقة إعفاء الشيخ ياسر الدوسري 2024.. أين سيصلي رمضان 1445

Rayan
دوريات
Rayan5 مارس 2024

حقيقة الأخبار المتداولة عن إعفاء الشيخ ياسر الدوسري من منصبه كإمام للمسجد الحرام بمكة حيث يصلي حاليًا، وآخر أخباره في رمضان 2024 – 1445هـ.

وروجت حسابات على منصة التدوين “إكس” (تويتر سابقًا) معلومات مغلوطة أشعلت جدلًا واسعًا حول الشيخ الدوسري.

من المتوقع أن يغيب الشيخ ياسر الدوسري عن صلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام بمكة في رمضان هذا العام لأول مرة منذ 9 سنوات. وتشير المصادر إلى أن عقد الدوسري ينتهي في نوفمبر 2023.

حقيقة إعفاء الشيخ ياسر الدوسري 2024

وبحسب المتداول، فإن سبب غياب الدوسري عن رمضان المقبل يعود إلى انتهاء عقده وعودته إلى الرياض. وأكد عدد من الناشطين أن الشيخ الدوسري يصلي في أحد المساجد المعروفة في الرياض، دون أن يذكر اسم المسجد.

ومن ناحية أخرى، تستمر قناة ياسر الدوسري على اليوتيوب. والذي يتابعه 1.7 مليون مشترك، ينشرون تلاواته من داخل المسجد الحرام بمكة المكرمة. وتفاعل الكثيرون مع الشيخ الدوسري، مطالبين الجهات المختصة في السعودية بتمديد عقده.

ولم يُعفى الشيخ ياسر الدوسري من مهامه كإمامة بالحرم. ردت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين على الأخبار التي تم تداولها بغرض التشويه حول إعفاء الشيخ ياسر من إمامة المسجد الحرام، مبينة أن هذه الأخبار مجرد شائعات غير صحيحة. وأكدت الرئاسة أن ما ينشر على المنصات الإلكترونية حول هذا الموضوع لا يستند إلى أي دليل حقيقي. وتؤكد الرئاسة أن الشيخ ياسر لا يزال يؤدي مهامه بكل كفاءة ومهارة.

وهو من الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية، عرف بصوته الجميل وتلاوته المميزة التي جعلته مشهورا. يعمل إماماً وخطيباً في المسجد الحرام. اسمه الكامل ياسر بن راشد بن حسين الودعاني الدوسري. والده يدعى راشد بن حسين الودعاني الدوسري.

ولد بمحافظة الخرج في 6 أغسطس 1980 م، 1400 هجرية، وعمره الآن 44 سنة. يحمل الجنسية السعودية ومتزوج. لديه 6 أطفال. يعمل إماماً وخطيباً في المسجد الحرام. وفيما يتعلق بتحصيله العلمي، فقد حصل على البكالوريوس والماجستير في الفقه المقارن، وبعد ذلك حصل على الدكتوراه في نفس التخصص.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.