من هو سعد الفلاح Saad Al-Falah الملاكم الليبي ويكيبيديا ؟
من هو سعد الفلاح Saad Al-Falah الملاكم الليبي ويكيبيديا ؟

من هو سعد الفلاح Saad Al-Falah الملاكم الليبي ويكيبيديا ؟

Rayan
2024-03-18T10:45:25+03:00
دوريات
Rayan3 مارس 2024

احتل الملاكم الليبي الشاب سعد الفلاح Saad Al-Falah حديث نشطاء مواقع السوشال ميديا في العاصمة طرابلس. من هو؟ ما سبب كل هذه الضجة حوله؟

وتفصيلاً، شهدت بطولة العالم للملاكمة في أفريقيا ضجة إعلامية ملحوظة على الأراضي الليبية، تزامناً مع إقامة الحدث الرياضي الضخم في مدينة بنغازي. وشهدت البطولة نجاحا منقطع النظير، وحرص القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير الركن خليفة أبو القاسم ح، على حضور نزال فئة البحر الأبيض المتوسط.

وفاز في نزال فئة الوزن المتوسط الملاكم الشاب “سعد الفلاح” متغلبا على منافسه الإيفواري أداما كونيه. وأقيم النزال الجمعة 1 مارس 2024  في قاعة سليمان الضراط ببنغازي. كانت المعركة الثالثة في الليلة التي وصفت بأنها ليلة الأساطير.

شهدت نزال الملاكم الفلاح أمام الإيفواري أداما كونيه تفوق الأول في الجولة الأولى، حيث وجه له ضربات متتالية أدت إلى انسحاب الأخير في الجولة التالية لعدم قدرته على إكمال المباراة.

واحتفل سعد الفلاح بانتصاره في النزال، من خلال مشاركة عدد من الصور والفيديوهات واللقطات مع متابعيه. وقال: “أن ألعب ضد منافس لديه سجل أفضل منك وأنا في بداية مسيرتي الاحترافية وأفوز باللقب في أكبر منظمة في العالم”.

وتابع: “عانيت كثيرا بسبب هزيمتي في إيطاليا بسبب الظلم ولأسباب سياسية في أكتوبر الماضي. لكن الحياة علمتني أن أنهض، حتى لو كلفني ذلك الكثير”. وأضاف: “النوايا الطيبة لا تأتي إلا بالمفاجآت الجميلة. فلا تغيروا أساليبكم، بل غيروا نياتكم، فبنياتكم ترزقون”.

سعد الفلاح Saad Al-Falah

ملاكم ليبي. الفائز ببطولة أفريقيا للاتحاد العالمي للملاكمة 2024 في فئة الوزن المتوسط. حصل على جائزة أفضل ملاكم في ليبيا لعام 2022. شارك في بطولة المنظمة الدولية للملاكمة (IBO). بدأ الفلاح مسيرته كلاعب في نادي أهلي بنغازي. ويعتبر حاليا من أفضل اللاعبين في ليبيا وإفريقيا. ويبدو أنه غير نشط على إنستغرام، بينما حسابه الرسمي الوحيد على فيسبوك يدعى سعد الفلاح، وتجدونه هنا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.