قائمة جميع مسلسلات رمضان الخليجية 2024 على القنوات العراقية
قائمة جميع مسلسلات رمضان الخليجية 2024 على القنوات العراقية

قائمة جميع مسلسلات رمضان الخليجية 2024 على القنوات العراقية

Rayan
دوريات
Rayan2 مارس 2024

تتنافس جميع أعمال رمضان الدراميا الخليجية 2024 في ماراثون هذا العام. لكسب ثقة المشاهد العربي من المحيط إلى الخليج. سيشهد الشهر الفضيل مجموعة كبيرة من مسلسلات رمضان الخليجية منها المسلسلات السعودية والإماراتية.

تحظى الدراما الخليجية بمتابعة واسعة، ليس فقط في دول الخليج، بل في مختلف الدول العربية. وذلك بسبب التطور الهائل الذي شهدته صناعة الدراما الخليجية في السنوات الأخيرة. وتستعرض “غزة تايم” الإخبارية القائمة الكاملة لمسلسلات الخليج. وذلك ضمن تغطيتها لجميع المسلسلات الرمضانية الجديدة، لتسهل على جميع المشاهدين العرب متابعتها.

مسلسلات رمضان الخليجية 2024

مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” وهو من تأليف الكويتية هبة مشاري حمادة، وإخراج البحريني علي العلي. تدور قصته حول الممرضة هند التي تواجه العديد من المشاكل والحوادث التي تعكر صفو حياتها الهادئة. وتلتقي بالمحامية إخلاص التي تساعدها. ويشارك في المسلسل كل من هدى حسين، والمصرية نور الغندور. بالإضافة إلى عدد كبير من النجوم المصريين منهم أيتن عامر وماجد المصري الذي يقدم أول مشاركة خليجية له.

مسلسل “منت رايق” ويناقش مسلسل الأسرة الكويتية القضايا المهمة والمشاكل الحياتية في البلاد. كما يرصد الأزمات التي تواجه الشباب خلال دراستهم الجامعية. وتدور أحداثه حول القضايا التي يعيشها المجتمع الخليجي بشكل عام والمجتمع الكويتي بشكل خاص. ويناقش الروابط الأسرية والصداقة بين الشخصيات المشاركة في العمل بطريقة كوميدية. وهو من بطولة هبة الدري، وعبد العزيز نصار، وشيلاء سبت، وسعود بن شهري، وهو من تأليف العمانية منى النوفلي، وإخراج الإماراتية نهلة الفهد.

مسلسل “قلم رصاص” والذي يناقش فلسفة خاصة تناقش الأزمات التي عادة ما يواجهها الأزواج، وتستند أحداثه إلى قصة حقيقية حدثت في الكويت عام 1990. وتدور أحداثه حول أفكار الكاتبة الكويتية مريم القلاف وتفسير قدرة الإنسان على تصحيح الأخطاء، وذلك من خلال سرد قصة حقيقية من المجتمع الكويتي تعود إلى عام 1992. ويشارك فيه نخبة من نجوم الخليج، منهم ميلا الزهراني، وإبراهيم الحربي، وحسين الحداد. وهو من إخراج عبدالله التركماني.

مسلسل “بعد غيابك عني” والذي يتناول قضايا العنف الأسري. وهو من إخراج الأردني سعيد بشرى الهواري وتأليف علياء الكاظمي. ويشارك فيه عدد كبير من النجوم، منهم إلهام الفضالة، وشهاب جوهر، ومرام البلوشي، وتركي اليوسف. تدور قصته حول الفتاة “فجر” التي تعمل رسامة. تنتابها مجموعة من مشاعر الكراهية والكراهية تجاه إخوتها، ويبدأ شقيقها بمحاولة تهدئة الوضع بينهما على أمل لم شمل الأسرة.

الدراما الخليجية

مسلسل “بيت العنكبوت” والذي يجمع عدداً كبيراً من النجوم الشباب منهم أصايل محمد، وفايز بن جريس، وهيلدا ياسين، ومحمد شامان. وينتمي إلى فئة الدراما التاريخية التقليدية، ويحكي عن المجاعة والمصاعب التي حدثت بين الأعوام 1868-1871، وتأثيرها على الكويت ونجد والمناطق المجاورة.

مسلسل “الفرج بعد الشدة” والذي يوثق فترة مهمة في تاريخ الخليج العربي. وهو من إخراج محمد عبد العزيز الطوالة وتأليف مشاري حمود العميري. ويتناول المسلسل قصة المجاعة التي ضربت مدينة نجد السعودية في القرن التاسع عشر وتسببت في وفاة المئات، ويضم نخبة من نجوم الخليج أبرزهم غازي حسين وعبد الإمام عبد الله وعبير الجندي. ويحكي قصة درامية تحكي رحلة شخصية وقصة مجتمعية مرت بالضيق والضيق. وفي نهاية أحداث المسلسل يظهر الفرج والفداء، ويتناول قضايا مجتمعية مثل تحمل المصاعب والصمود.

مسلسل “سحيلة بنت عديم.. أم الخلاجين” والذي يتناول قصة من التراث الشعبي الكويتي. وقرر المخرج فهد الشطي والمؤلف بندر السعيد، أن يناقش العمل قضايا اجتماعية معاصرة من خلال الأسطورة الشعبية “سهيلة” المعروفة في الخليج. وتتناول أحداثه قصة شخصية أسطورية معروفة في الشارع الكويتي ، وتعود هذه الأسطورة، بحسب التقارير، إلى فترة الانتداب البريطاني.

مسلسل “غالية البقمية” والذي يحكي قصة الأميرة السعودية تجسدها الممثلة السعودية إلهام علي التي قادت المقاومة العسكرية ضد العثمانيين. المسلسل يضم: إلهام علي، عبد المحسن النمر، رشيد عساف، وسلوم حداد.

مسلسل “مرضي ودحام” وينتمي إلى فئة المسلسلات الكوميدية، ويتناول قصة صديقين يحاول كل منهما تقديم طرق مبتكرة في الاحتيال والسرقة، وتدور أحداثه في إطار كوميدي فكاهي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.