سبب وفاة الموسيقار حلمي بكر ويكيبيديا
سبب وفاة الموسيقار حلمي بكر ويكيبيديا

سبب وفاة الموسيقار حلمي بكر ويكيبيديا

Rayan
دوريات
Rayan2 مارس 2024

أعلنت تقارير مصرية، مساء الجمعة 1 مارس 2024، وفاة الملحن المصري الشهير حلمي بكر ويكيبيديا عن عمر ناهز 86 عاما. ويبحث حالياً عدد كبير من المواطنين عن سبب وفاة حلمي بكر، الملحن المصري الشهير. والذي يعتبر أحد أهم أعمدة الفن والموسيقى في جمهورية مصر العربية على مدار السنوات والعقود الماضية.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن سبب وفاة حلمي بكر ويكيبيديا يعود إلى صراع طويل مع المرض. حيث كان قد تم نقله إلى المستشفى خلال الأيام القليلة الماضية لتلقي العلاج إثر تدهور حاد في حالته الصحية، فيما قدم الأطباء له العلاج. وتقديم الرعاية الطبية اللازمة له، حتى إعلان وفاته رسميًا مساء اليوم الجمعة. ونقل إلى أحد مستشفيات محافظة الشرقية. بعد تدهور حالته الصحية.

كشفت الفنانة نادية مصطفى، عضو نقابة المهن الموسيقية، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الموسيقار الكبير حلمي بكر، الذي وافته المنية منذ قليل، بعد صراع طويل مع المرض. وقالت، إن حلمي بكر رحمه الله، نُقل إلى المستشفى صباح اليوم، وأدخل العناية المركزة، إثر تدهور حالته الصحية، حيث دخل وكان يعاني من مشاكل كثيرة جداً منها “الجفاف وفقر الدم وارتفاع وظائف الكلى والتهابات في البروستاتا وأخيراً توقفت عضلة القلب.. رحمه الله ادعو له”. وذكرت التقارير أن سبب الوفاة هو السكتة القلبية.

وفاة الموسيقار حلمي بكر

وهو ملحن مصري، ولد في حي حدائق القبة بالقاهرة في 6 ديسمبر 1937، لأب كان يحب الموسيقى مما أثار غضب عائلته. تخرج بكر من المعهد العالي للموسيقى العربية، وعمل مدرسًا للموسيقى بعد تخرجه في إحدى المدارس الحكومية. وفي هذا الوقت، انضم إلى القوات المسلحة المصرية لأداء الخدمة العسكرية.

وكان الموسيقار تعرض لأزمة صحية في الأشهر الأخيرة، أدت إلى دخوله العناية المركزة، نتيجة مشكلة احتباس الماء في الجسم، ما تسبب في مضاعفات في الكلى، وارتفاع نسبة السكر في الجسم، وصحة القلب. مشاكل.

وفي فبراير الماضي، تم إدخال حلمي بكر إلى العناية المركزة مرة أخرى بسبب انخفاض نسبة الأكسجين في الجسم. وخرج بعد تحسن حالته الصحية، لكنه عاد مرة أخرى إلى أحد مستشفيات محافظة الشرقية بعد تدهور حالته مرة أخرى.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.