سبب وفاة الفنان العراقي مكي عواد ويكيبيديا
سبب وفاة الفنان العراقي مكي عواد ويكيبيديا

سبب وفاة الفنان العراقي مكي عواد ويكيبيديا

Rayan
دوريات
Rayan27 فبراير 2024

سبب وفاة الفنان العراقي مكي عواد ويكيبيديا. وهو ممثل عراقي بارز في عالم الفن. ولد في بغداد عام 1954 وعاش حياة مليئة بالإبداع والتميز في مجال التمثيل. قدم أعمالاً فنية متنوعة من أفلام ومسلسلات ومسرحيات حققت نجاحاً كبيراً في العراق وخارجه. لكن للأسف رحل عام 2024 تاركًا وراءه حزنًا عميقًا في قلوب المحبين والمعجبين.

مكي عواد (1954-2024) ممثل عراقي. ولد في بغداد عام 1954 وحصل على دبلوم معهد الفنون الجميلة والبكالوريوس من كلية الفنون الجميلة قسم الإخراج. كما حصل على الماجستير والدكتوراه في الإعلام. قدم مكي عوض العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات في العراق وخارجه.

حصل مكي على جائزة مهرجان البحر الأبيض المتوسط للفنون المسرحية الذي أقيم في إيطاليا. وتمنح هذه الجائزة تكريماً لإسهاماته المتميزة في المجال الفني. وفاز بالجائزة بفضل دوره في فيلم الحرية.

وهاجر الممثل الراحل إلى الولايات المتحدة، وعاش هناك أكثر من 10 سنوات، قبل أن يعود إلى العراق نهاية العام الماضي، بعد أن أقنعه المقربون منه بالعودة واستكمال علاج مرض السكري في البلاد.

وأثناء تواجده في أحد المستشفيات الأميركية، خرج الممثل عوض في مقطع فيديو، داعيا العراقيين إلى مساعدته وإنقاذه من وضعه البائس. وكان الممثل الراحل يعاني من مرض باركنسون، قبل أن يؤكد أن “أطراف قدميه بُترت بسبب إصابته بالسكري”.

سبب وفاة الفنان العراقي مكي عواد ويكيبيديا

توفي الممثل العراقي في خبر صادم لجمهوره ومحبي الفن العراقي. وافته المنية في بغداد بتاريخ 27 شباط 2024. وقد أحزن هذا الخبر الكثير من الناس وأثر بشكل كبير على الوسط الفني. ترك مكي عوض إرثا فنيا غنيا وعروضا استثنائية في الأفلام والمسلسلات والمسرحيات التي شارك فيها.

وتردد أن سبب وفاة مكي عوض يعود إلى مضاعفات مرض السكري الذي كان يعاني منه. وتدهورت حالته الصحية وتعرضت لمضاعفات أدت إلى وفاته. يعتبر مرض السكري من الأمراض المزمنة التي تتطلب رعاية ومتابعة دقيقة. وأحزن هذا الخبر الجميع، وفقدت الساحة الفنية أحد أبرز الممثلين العراقيين.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.