اسماء المسلسلات السورية واللبنانية في رمضان 2024 والقنوات الناقلة ومواعيد العرض
اسماء المسلسلات السورية واللبنانية في رمضان 2024 والقنوات الناقلة ومواعيد العرض

اسماء المسلسلات السورية واللبنانية في رمضان 2024 والقنوات الناقلة ومواعيد العرض

Rayan
دوريات
Rayan23 فبراير 2024

شهدت المسلسلات السورية واللبنانية في رمضان 2024 تطورًا ملحوظًا في تقديم أفكار جريئة، كما تطورت تقنيات التصوي، ما جعلها تحظى بمتابعة كبيرة. ومع اقتراب الشهر الفضيل، يزداد شغفنا بمشاهدة المسلسلات العربية، وتصبح قصصنا العربية أكثر تنوعًا هذا العام. حيث تبهرنا الدراما اللبنانية والسورية بمجموعة من المسلسلات التي تلامس واقعنا وتعكس همومنا. وتقدم لنا مواقف مؤثرة. قصص إنسانية ورومانسية ملهمة وأحداث تشويق حتى الحلقة الأخيرة.

ما هي أبرز المسلسلات اللبنانية والسورية التي ستعرض في رمضان 2024.؟ ما هي القصص التي سترويها؟ ما هي الشخصيات التي سيبهرنا أدائها؟ يرصد موقع “غزة تايم” في هذا التقرير أبرز الأعمال الدرامية في الشهر الفضيل.

أسماء المسلسلات اللبنانية في رمضان 2024

1- مسلسل “2024” وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق. وهو من بطولة نادين نسيب نجيم التي تراهن على شخصية (النقيب سما) التي قدمتها سابقًا، حيث تعيد تقديمها بشكل مختلف.

2- مسلسل “نظرة حب” وتدور أحداثه في قالب رومانسي، وهو من بطولة باسل خياط، هبة نور،كارمن بصيبص، ميشال حوراني”. ومن المرجح أن يحقق نسبة مشاهدة عالية خلال سباق الدراما الرمضانية بسبب شعبية أبطاله.

3- مسلسل “ع أمل” وتدور أحداثه في قضايا اجتماعية مهمة. وهو من بطولة الفنانة ماغي بو غصن شخصية راقصة باليه يطاردها 3 رجال. والتي أكدت في تصريحات صحفية، أن العمل جريء للغاية.

4- مسلسل “النسيان” وهو أحد المسلسلات المهمة التي ينتظرها الجمهور في سباق الدراما الرمضانية. من بطولة سيرين عبد النور، قيس الشيخ نجيب، يورغو شلهوب.

5- مسلسل “نقطة انتهى” وتدور أحداثه في قالب بوليسي مثير. ويضم نخبة من أهم نجوم التمثيل منهم: عابد فهد، أنس طيارة، زينة مكي، عادل كرم.

أسماء المسلسلات السورية في رمضان 2024

1- مسلسل “بين أهلي” وتدور أحداثه أثناء الاحتلال الفرنسي لسوريا، في قالب يجمع بين “الكوميديا” والرومانسية. وهو من أضخم الإنتاجات لهذا العام. ويتناول العمل جوانب مهمة من البيئة الشامية. وهو من وبطولة أيمن زيدان، وصفاء سلطان، وجيني إسبر.

2- مسلسل “باب الحارة 14” يواصل صناع المسلسل التحضير لتقديم الجزء رقم 14، وسيتم اختيار نجوم جدد للمشاركة في الحلقات الجديدة. العمل من تأليف مروان قاووق، وإخراج منال عمران.

3- مسلسل “العربجي 2” والذي حقق نجاحًا لافتًا العام الماضي في جزءه الأول، مما دفع الشركة المنتجة للاستفادة من هذا النجاح بتقديم جزء جديد. ويشارك في بطولته باسم ياخور وسلوم حداد وديما قندلفت وفارس ياغي ونادين خوري.

4- مسلسل “عزك يا شام” وتدور أحداثه في حارة اسمها “ألعنبر”. ويتناول العمل أجواء البيئة الشامية بطريقة مميزة ومختلفة، ويحتوي على قصص وحكايات مشوقة.

5- مسلسل “تاج” والذي يعرض على قناة MBC ومنصة “شاهد”، وتدور أحداثه في دمشق في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، قبل استقلال سوريا عن الاستعمار الفرنسي. تدور أحداثه حول ملاكم يمتلك مبادئ وقيمًا، ويدخل في صراع مع تاجر دمشقي متواطئ مع الفرنسيين. وتزداد حدة الصراع بسبب علاقة الحب بين الملاكم وابنة التاجر الذي يتآمر على مصالح بلاده.

6- مسلسل “المعبر” والذي يتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في عام 2005، في سياق اجتماعي مليء بمشاهد “الأكشن”.  من بطولة كاريس بشار، مكسيم خليل، عباس النوري، أنس طيارة.

7- مسلسل “ولاد بديعة” وهو من الأعمال التي يتوقع النقاد مشاهدتها على نطاق واسع، نظراً لشعبية أبطالها، حيث يضم نخبة من النجوم. وتدور الأحداث حول أرملة تقوم بتربية خمسة أطفال في أحد الأحياء الشعبية بدمشق. العمل من بطولة سلافة معمار، ومحمود نصر، ورنا شميس، وتولين البكري.

8- مسلسل “أغمض عينيك”.

9- مسلسل “كسر عضم 2 ـ السراديب”

10- مسلسل “الوشم”

11- مسلسل “رماد الورد” تدور أحداثه في إطار بوليسي تشويق اجتماعي، حول جريمة تؤدي إلى مجموعة جرائم أخرى. كما يتناول مجموعة من الشباب الذين يتم استغلالهم من خلال استخدام بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي بشكل سلبي بعيد عن الوعي.

المسلسلات الرمضانية

تحظى المسلسلات الرمضانية بشعبية كبيرة بين المشاهدين، حيث ينتظر الكثيرون بفارغ الصبر طرحها خلال شهر رمضان، وتعتبر جزءًا من تجربة الشهر الفضيل للعديد من الأسر. تُعتبر المسلسلات الرمضانية أيضًا مناسبة للعائلة، حيث يتجمع الأفراد لمشاهدتها معًا، مما يعزز الروابط الاجتماعية ويثري الحوارات حول المواضيع التي تطرحها.

بالإضافة إلى الترفيه، تستخدم المسلسلات الرمضانية أحيانًا كوسيلة لتوجيه رسائل اجتماعية مهمة، وتسليط الضوء على قضايا معينة تهم المجتمع. كما تُعتبر فرصة للممثلين والمخرجين لعرض مواهبهم وأعمالهم الإبداعية في أوقات عالية المشاهدة.

من الجدير بالذكر أن هناك تنافسًا شديدًا بين المنتجين والمخرجين والكتّاب لإنتاج المسلسلات الرمضانية، حيث يسعون لتقديم الأعمال الفنية ذات الجودة العالية التي تجذب الجماهير وتثير اهتمامهم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.