كيف توفيت السيدة إيمان معمر أثناء ولادتها في مستشفيات غزة؟
صورة أرشيفية

كيف توفيت السيدة إيمان معمر أثناء ولادتها في مستشفيات غزة؟

Rayan
2019-04-17T13:42:42+03:00
إسرائيليات
Rayan17 أبريل 2019

غزة تايم – أعلن الأطباء، الإثنين، عن وفاة الشابة العشرينية إيمان محمد معمر من قطاع غزة بعد ولادتها بشكل طبيعي بيوم واحد فقط، وفي النهاية صدر تقريران مختلفان عن طبيعة ومسببات الوفاة.

يقول السيد محمد إسلام زوج إيمان، إن زوجته توجهت إلى المستشفى الإماراتي في قطاع غزة كحالة ولادة، الأحد الماضي، حتى أنجبت بعد دقائق طفلتها الخامسة.

ويضيف: “ما إن مرت ساعتان على ولادتها حتى اكتشفت مرافقتها دما كثيفا أشبه بالنزيف، لتخبر به إحدى الممرضات والتي استدعت الطبيب المناوب الذي لم يكن أساسا متواجدا في المستشفى، فانتظرت المريضة أربع ساعات قبل وصوله وهي تنزف، ليعلن عن حاجتها لإجراء عملية طارئة ويخبرهم الأطباء في المستشفى أنه تم السيطرة على النزيف الذي قالوا بأنه ناجم عن جرح في عنق الرحم.

وخلال العملية “الطارئة” تم إعطاء المريضة 9 وحدات دم و7 وحدات بلازما، الأمر الذي أثار الشك والريبة لدى عائلة المتوفاة إيمان، والذي يشير بحسب زوجها، إلى أنها نزفت كما كبيرا من الدماء وهو ما لم يخبره به الأطباء. ليطرأ تطور جديد على صحة زوجته بعد ساعات قليلة بمشكلة في الضغط ونقص حاد في الدم، حيث تعامل معها الأطباء داخل الغرف العادية دون نقلها إلى غرفة العمليات وإعطائها وحدتين من الدماء، “وخرجوا يطمئنونني بأن النزيف توقف ولكن وضعها الصحي حرج وتحتاج إلى عناية مكثفة” يقول زوج إيمان.

أكد الزوج، أنه تم نقل زوجته إلى المستشفى الأوروبي ليخبرهم الأطباء بأن الكلى لا تعمل، وأن هناك خللا في الرئتين إضافة إلى أن نبض القلب ضعيف، ومشكلة أخرى في الضغط، حتى أبلغ الزوج أمس الاثنين بوفاة إيمان (23 عاما) وهي أم لخمسة أطفال، مضيفاً، “اللي بدي أفهمو ليش هيك صار.. أيش سبب النزيف؟”

وأكد، أن تقريرين منفصلين ومختلفين كليا صدر واحد منهما عن المستشفى الإماراتي يبين أنها كانت تعاني من جرح في الرحم وآخر عن المستشفى الأندونيسي يشير إلى أن انفجارا في الرحم قد أودى بحياتها.

وأشار الزوج، إلى أن طفلته حديثة الولادة بصحة جيدة، بعدما رقدت لمدة 48 ساعة في الحضانة المختصة بالعناية بالأطفال حديثي الولادة.

وقالت العائلة في بيان لها مساء أمس الثلاثاء، إنها تحمل كامل المسؤولية لطاقم التوليد في المستشفى الإماراتي في القطاع بسبب الإهمال الطبي، مؤكدة على حقها في مقاضاة طاقم التوليد المناوب وملاحقته قانونيا بسبب الإهمال الطبي.

وبدوره، أشار المتحدث باسم الصحة أشرف القدرة، أن وزارته ستشكل لجنة مختصة للتحقيق والوقوف على أسباب وفاة الشابة إيمان معمر بعد ولادتها.

المصدر: الحدث

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */