من هي هدايت تيمور ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هي هدايت تيمور ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي هدايت تيمور ويكيبيديا السيرة الذاتية

Rayan
دوريات
Rayan7 أكتوبر 2023

 هدايت تيمور ويكيبيديا هي شخصية معروفة في جمهورية مصر العربية. اكتسبت شهرتها بعد زواجها من الكاتب المصري محمد حسنين هيكل. قدمت هدايت الكثير من الإلهام لزوجها الراحل في العديد من كتاباته. درس هدايت علم الآثار وحصل على درجة الماجستير في الآثار الإسلامية. وهي تنحدر من عائلة تيمور القاهرية، المعروفة بعلمها وقوتها المادية. تتمتع هداية تيمور بمكانة مرموقة بين الناس ولا تزال تجذب انتباه الرأي العام.

تعتبر هداية تيمور شخصية مشهورة ومعروفة في الوطن العربي بسبب العديد من الأعمال الأدبية التي نشرها زوجها الراحل محمد هيكل. ولدت في مدينة الجيزة المصرية وتحمل الجنسية المصرية. تعمل هدايت في المكتب الذي عمل فيه زوجها لمدة 5 سنوات لنقل متعلقاته وكتبه القيمة. لديها ثلاثة أطفال وسبعة أحفاد. أصبحت هدايت شخصية رائدة في الأدب السياسي وحققت شهرة كبيرة لأعمالها التي تركز على المفاوضات السياسية والعلاقات بين العرب وإسرائيل.

هدايت تيمور ويكيبيديا السيرة الذاتية

هداية تيمور، المعروفة بشخصيتها القوية وحضورها المؤثر في الأدب السياسي المصري، ليست أمًا وجدة فقط، ولكنها أيضًا أم لثلاثة أبناء مميزين وجدة لسبعة أحفاد.

أحمد هيكل هو الابن الأكبر لهدايات تيمور ويكيبيديا، وهو من الشخصيات المشهورة في المجالين السياسي والإعلامي. كان رئيساً لتحرير صحيفة “الزمان” المصرية، وسعى إلى إحداث تغييرات إيجابية في المجتمع المصري من خلال كتاباته ومشاركته في المناقشات العامة. وتعتبر كتاباته وأفكاره مرجعا مهما للكثيرين في مجال السياسة والثقافة.

حسن هيكل، الابن الثاني لهديات تيمور، مهندس ورجل أعمال ناجح. ويعتبر مؤسس ورئيس شركة “هيكل وشركاه” للتطوير العقاري، وقد حقق نجاحاً كبيراً في هذا المجال. كما يشغل حاليا منصب عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المصري الذي يعتبر من الشركات المصرفية الرائدة في البلاد.

علي هيكل هو الابن الأصغر لهداية تيمور، المحامي البارز والناشط في مجال حقوق الإنسان. وكان له دور مهم في دعم وتعزيز حقوق الإنسان في مصر، وشغل منصب رئيس لجنة الشؤون القانونية في البرلمان المصري. يعمل علي هيكل حاليًا كمستشار قانوني ومحامٍ استشاري، مدافعًا عن قضايا حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية.

هذه قائمة أبناء هداية تيمور من ويكيبيديا، مع بعض المعلومات عنهم وإسهاماتهم في مجالاتهم المختلفة. إنهم يمثلون جيلًا جديدًا من الشخصيات المصرية الواعدة، الذين يحملون في داخلهم روح وفكر وإرث آبائهم المؤثرين. ونأمل أن يستمروا في تحقيق النجاحات والمساهمات الإيجابية للمجتمع المصري والعالم.

محمد حسنين هيكل وهداية تيمور ثنائي مشهور في الأوساط الصحفية والثقافية في مصر. يعد محمد حسنين هيكل من الكتاب الصحفيين البارزين في تاريخ مصر، والمعروف ببصيرته الثاقبة وقلمه الحاد. بالإضافة إلى ذلك، كان هيكل ناشطًا سياسيًا وأحد الشخصيات المؤثرة على الساحة العامة منذ عقود.

ومن ناحية أخرى، كانت هداية تيمور زوجة هيكل وشريكة حياته، وكان لها دور مهم في دعمه ومسيرته المهنية. التقى بها هيكل في أوائل الستينيات وتزوجا فيما بعد. وقد لعب هذان الزوجان دورًا بارزًا في الحياة الثقافية والسياسية في مصر، ولا يزال لهما تأثير قوي في المجتمع حتى اليوم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.