شاهد: مقطع احمد القريقري الحربي تويتر يشعل ضجة
مقطع احمد القريقري الحربي تويتر يشعل ضجة

شاهد: مقطع احمد القريقري الحربي تويتر يشعل ضجة

Rayan
2023-10-05T21:40:32+03:00
بانوراما
Rayan5 أكتوبر 2023

أحدث مقطع احمد القريقري الحربي ضجة واسعة عبر منصة تويتر خلال الساعات الماضية. وفي التفاصيل، قتل أحمد القريقري بطريقة وحشية على يد شاب لم يكن في قلبه رحمة ولا شفقة، برفقة أبناء عمومته. وأثارت هذه القضية الرأي العام السعودي، خاصة وأن عائلة القاتل طالبت بالعفو عن ابنها، وانقسم الناس بين مؤيد ومعارض لهذه المناشدات.

تعود قصة أحمد القريقري الزبيدي إلى يناير 2019، عندما وقع حادث مأساوي في حي الحمدانية بمدينة جدة. وفي تلك الحادثة قُتل أحمد القريقري بطريقة غادرة على يد أحد أفراد قبيلة قحطان. وكان الحادث نتيجة مشاجرة جماعية، حيث تجمع ستة أشخاص وهاجموا أحمد بسكين وطعنوه، مما أدى إلى وفاته على الفور.

مقطع احمد القريقري الحربي تويتر

وذكرت النيابة العامة أن سبب هذه المشاجرة هو الخلاف على استخدام موقف السيارات، إلا أن بعض النشطاء زعموا أن المشاجرة اندلعت بسبب دفاع أحمد عن فتاة. كانت تسير في الشارع وتعرضت للتحرش من قبل مجموعة من الشباب المستهترين، ومن بينهم الذي قتل أحمد بعد أن اعتدى عليه بوحشية حتى الموت.

تدور قصة القتيل أحمد القريقري حول جريمة قتل ارتكبت بحق الشاب السعودي أحمد القريقري في يناير 2019، بعد حدوث مشاجرة قوية أدت إلى إصابة ثلاث إصابات ووفاة الشاب، أحمد. وبدأت المشاجرة بعد إصرار الجاني على ركن سيارته الخاصة في أحد مواقف محل عبايات تابع لعم الضحية.

وبعد ذلك دار حوار بين صاحب السيارة وأصحاب المتجر، مطالبين الشاب بعدم إيقاف سيارته مرة أخرى، لأنها مخصصة لزبائن المتجر. لكن الجاني أوقف السيارة للمرة الثانية، مما أدى إلى مشاجرة عنيفة أدت إلى وفاة الشاب أحمد حامد بن راجح القريقري، نتيجة طعنه أسفل الإبط الأيسر. كما أدى الشجار إلى إصابة العم.

تعود قصة أحمد القريقري الحربي إلى أكثر من أربع سنوات. حدث ذلك يوم السبت 12 يناير 2019، بعد أن تدخل بدور بطولي محاولاً إنقاذ فتاة من التحرش عندما اعتدى عليها شاب. وأثناء تواجدها في حي الحمدانية بمدينة جدة السعودية، تسبب تدخله في مشاجرة. وعلى إثر ذلك، أحضر عدد منهم أقاربهم وأبناء عمومتهم، وبينما كان أقارب الطرفين يتبادلون الضربات، قتل أحمد بطعنة سكين.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.