من هو اللاعب الذي سجل 7 أهداف في مباراة واحدة في الدوري المصري ؟
من هو اللاعب الذي سجل 7 أهداف في مباراة واحدة في الدوري المصري ؟

من هو اللاعب الذي سجل 7 أهداف في مباراة واحدة في الدوري المصري ؟

Rayan
دوريات
Rayan1 أكتوبر 2023

من هو اللاعب الذي سجل 7 أهداف في مباراة واحدة في الدوري المصري. وهو الاسم الأول الذي يتبادر إلى ذهنك عندما تسمع اسم الأهلي؛ الرجل الذي خدم الفريق كلاعب ومدير كرة قدم وعضو مجلس إدارة ورئيس النادي. هو صالح سليم .

صالح سليم من مواليد الدقي بالقاهرة عام 1930 وانضم للأهلي عام 1944 وارتدى قميص الأهلي منذ ذلك الحين وحتى عام 1967. قاد صالح الأهلي للسيطرة على الدوري المصري منذ بدايته عام 1948. وفاز الأهلي بالمواسم التسعة الأولى من الدوري وكان صلاح يقود خط هجومه.

كما قدم صالح مساهمات كبيرة مع المنتخب الوطني حيث فاز بكأس الأمم الأفريقية عام 1959 في القاهرة وكان ضمن تشكيلة المنتخب الوطني في دورة الألعاب الأولمبية عام 1960 في روما.

صالح سليم هو اللاعب المصري الوحيد الذي سجل 7 أهداف في مباراة واحدة عندما فاز الأهلي على الإسماعيلي 8-0 عام 1958.

أراد صناع السينما استغلال شهرة صالح فأقنعوه بالظهور في ثلاثة أفلام هي “السبع بنات”، “الشموع السوداء”. ” و”الباب المفتوح”. ويعتبر صالح أفضل رياضي ترك أثرًا كبيرًا في السينما المصرية.

صلاح كان رئيسًا للأهلي لفترتين من 1980 إلى 1988 ومن 1992 إلى 2002. اختار الكاف النادي الأهلي نادي القرن الإفريقي خلال رئاسته وحصل على الجائزة في 2001. هناك العديد من الأسماء التي خلفت هؤلاء الرواد وكان لها تأثير كبير على اللعبة. ومع ذلك، فإن هؤلاء الرجال العظماء يستحقون أعظم الفضل في تمهيد الطريق للآخرين ليتبعوهم.

كرة القدم في مصر

وصلت كرة القدم إلى مصر في نهاية القرن التاسع عشر من خلال الجنود الإنجليز الذين قدموا اللعبة للمصريين كما فعلوا لبقية دول العالم. وسرعان ما أصبحت اللعبة جزءًا من حياتهم. وبدأ المصريون في إنشاء أندية كرة القدم التي ساعدت في اكتشاف اللاعبين الموهوبين الذين أصبحوا أبطالاً قوميين وساعدوا في انتشار اللعبة في مصر.

تعود بدايات كرة القدم في مصر إلى أوائل القرن العشرين، حيث تأسست أول أندية كرة القدم مثل نادي الزمالك في القاهرة عام 1911 ونادي الأهلي في 1907. وانضمت مصر للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) في عام 1923، وأصبحت بذلك واحدة من أوائل الدول الأفريقية التي انضمت إلى هذا الاتحاد. تأسس المنتخب المصري لكرة القدم في عام 1920 وأصبح لاحقًا عضوًا في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF).

وحقق المنتخب المصري العديد من البطولات على مر السنوات في بطولات كأس الأمم الإفريقية، وهو واحد من أكثر المنتخبات نجاحًا في تاريخ البطولة. يشهد الدوري المصري لكرة القدم منافسة قوية بين الأندية المحلية، مع وجود نوادي مشهورة مثل الأهلي والزمالك والإسماعيلي وغيرها. شارك المنتخب المصري في عدة نسخ من كأس العالم، ومن أبرزها مشاركته في كأس العالم 1934 في إيطاليا وكأس العالم 1990 في إيطاليا وكأس العالم 2018 في روسيا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.