مشاهدة مسرحية المحترمين كاملة dailymotion خالد المظفر

Rayan29 سبتمبر 2023
مشاهدة مسرحية المحترمين كاملة dailymotion خالد المظفر
مشاهدة مسرحية المحترمين كاملة dailymotion خالد المظفر

مشاهدة مسرحية المحترمين كاملة dailymotion خالد المظفر. وهي من كتابة عبد العزيز صفر المهتم بالقضايا المجتمعية الراهنة، كما هو واضح من محتويات أعماله الأخيرة، يرتكز على فكرة أن الفساد يمكن أن يعيد إنتاج نفسه من خلال تغيير جلده ليتناسب مع الظروف المتغيرة. لكل زمان دولة ورجال… والفساد كذلك!

وتطبيقاً لهذه الفكرة تتناول المسرحية قصة قرية تنام على بركان يغلي بحمم الفساد، مما جعل الناس يضجون بالشكاوى، لكن لا أحد من مسؤولي القرية يهتم، فحاميها هو لصوصها، ورأسها رجل الأمن في تلك القرية يدعى “مخضر خير”، ويؤدي دوره الفنان خالد المظفر، وهو رئيس عصابة الفساد نفسه. وتعاون فيها في فساده مع مجموعة من المسؤولين الذين استفادوا على حساب الشعب ومصالحه.

مسرحية المحترمين كاملة dailymotion خالد المظفر

وعندما تصل أخبار هذا الفساد المستشري في القرية إلى العاصمة، يرسل مسؤولو العاصمة إحدى موظفات مكتب كشف المستور، المعروفة بصلابتها، والتي تؤدي دورها الفنانة إيمان فيصل. وفور وصولها، تبدأ شبكة الفساد تلتف حولها بلطف. ويتمكن مأمور خير من إقناعها بالزواج في محاولة للتغطية على ما ينكشف من جهة، واستغلال وجوده في قلب العاصمة للتعتيم على فساده المستقبلي من جهة أخرى. ولكي تنجح الخطة، يقرر أن يحول نفسه وعصابته إلى أشخاص محترمين! هل يمكن أن يتحول الفساد إلى احترام بمجرد قرار عابر؟

يقول “محضر خير” إن الخير موجود لأن الشر موجود في المقابل، والصدق موجود لأن الكذب موجود في المقابل. وهذا يعني أننا نعيش في ثنائيات لا نهاية لها، فلا ينبغي أن ينتصر الخير ولا الشر في النهاية، حتى لا تكون النهاية حقيقية! وذلك لأنهم، كما قال له والد محضار خير، يعيشون في غابة، وفي الغابة نرى أسداً يأكل غزالاً. وهذا خطأ لا ينبغي أن يتكرر جيلًا بعد جيل.

ومن الواضح أن طاغية القرية محضار خير فهم الدرس جيداً، وبدأ يعظه: إذا اشتكى الناس من الفساد اليوم، عليهم غداً أن يتأقلموا معه ثم ينسوه. المهم ألا نسمح لهم بتذكرها بالكلام والكتابة والشعر والأغاني، فالكلمة تفتح الباب على مصراعيه. وأمام الخيال: وأنت عارف يا حبيس شنو بيصير إذا انفتح خيال القرية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x