مشاهدة فيلم ملك الحلبة 2023 كامل ايجي بست
مشاهدة فيلم ملك الحلبة 2023 كامل ايجي بست

مشاهدة فيلم ملك الحلبة 2023 كامل ايجي بست

Rayan
دوريات
Rayan26 سبتمبر 2023

عرض فيلم ملك الحلبة 2023 كامل ايجي بست لأول مرة في دور السينما السعودية. وهو من إخراج الإماراتي محمد سعيد حارب في تجربته السينمائية الثانية، وإنتاج استوديوهات إم بي سي وإيمج نيشن أبوظبي وسينما فوكس. الفيلم من بطولة ياسين غزاوي، محمد لطفي، شادي الفونس، حكيم جمعة، سلمى أبو ضيف، وآخرون.

تدور أحداث الفيلم حول فكرة عدم الاستسلام والسعي لتحقيق الأحلام وتطوير الذات وتعلم كيفية الخروج من المآزق. يحلم الشاب الطموح مصعب أن يصبح بطلاً في المصارعة، لكن من حوله يسخرون من قدراته البدنية، فيما يعتبره البعض فاشلاً في حياته المهنية، بما في ذلك عائلته والأشخاص الأقرب إليه. ثم يلتقي مصعب بمدرب وبطل المصارعة المصري السابق الذي يبدأ تدريباته، وسط مفارقات كوميدية تنشأ بينهما.

يتمتع المدرب بمزاج حاد وطبيعة عصبية. وفي ظل الدعم الذي يقدمه أبناء المدرب للشاب الطموح، والإصرار والإصرار الذي يبذله للوصول إلى هدفه، تلوح أمام مصعب فرصة نادرة يسعى لاغتنامها. ويعتبرها فرصته الوحيدة لتحقيق كل ما حلم به ذات يوم.

فيلم ملك الحلبة 2023 كامل ايجي بست

وقال مخرج الفيلم محمد سعيد حارب: “يتناول الفيلم صراع الإنسان مع مثله الأعلى والمستوى الذي يحاول الوصول إليه أو المكان الذي يجد نفسه فيه. المشكلة أن بعض الناس يضعون لأنفسهم أهدافاً صعبة أو غير قابلة للتحقيق، ويصبح طموحهم سبباً في كسرها أو كسر شخصياتهم. كلنا نعيش هذه الصراعات داخل أنفسنا، ونتعلم الموازنة بين الأحلام والواقع.

وأضاف: “بطلنا يحاول تغيير كل شيء في حياته، من جسده إلى عمله ووضعه، لكنه يجد أن عدوه الأكبر هو نفسه”. واختتم: “ملك الحلبة فيلم جميل بصريًا وفكريًا وله تناغم مميز، مكون من كادر سعودي ممزوج بكادر مصري ومغلف بتركيبة إماراتية. هناك الكثير من الحب في هذا الفيلم. ولذلك فهو من أرقى الإنتاجات المقدمة ضمن قالب الأكشن الكوميدي الذي يحمل قصة جميلة ورسالة راقية”.

أما ياسين غزاوي الذي خاض أول تجربة سينمائية له في هذا الفيلم، أوضح أنه استمتع بالتجربة كثيراً، معتبراً أنها بمثابة الحلم، مضيفاً أن “مصعب شاب يفتقد احترام الناس له، ويواجه مطبات في كافة جوانب حياته، إضافة إلى صراعات في العمل والمنزل، ناهيك عن خلافه مع أخيه. كل هذا يضعه في حالة من الضياع، حتى يجد في المصارعة الفرصة التي طالما حلم بها، والتي من خلالها سيستعيد احترام الآخرين بأن يصبح الشخص القوي والناجح الذي كان يحلم به.

ملك الحلبة

وأوضح شادي ألفونس أنه يلعب دور تامر، ابن صاحب النادي الذي يتدرب فيه بطل الفيلم مصعب. تامر مصارع يجد نفسه مجبرًا على أن يكون مصارعًا، فهي مهنة عائلية متوارثة. وأضاف ألفونس، الذي نفذ جميع مشاهد الأكشن بنفسه دون الاستعانة بممثل دوبلير: «تعلمت المصارعة خصيصاً لكي أتمكن من أداء هذا الدور. أعتقد أن الفيلم يمكن أن يحظى بقبول عالمي ومشاهدته على نطاق واسع، حيث تنطبق قصته على الكثيرين الذين يحلمون بتحقيق الحلم، ولكنهم يتراجعون لأسباب عائلية أو ضغوط اجتماعية أو عوامل أخرى، لكن الصراع الحقيقي غالبا ما يكون في المقام الأول بين شخص ما. ونفسه.

وشدد محمد لطفي على أهمية هذه التجربة قائلًا: “الفيلم يتميز بقيمته الإنتاجية العالية التي تحاكي أفلام هوليود، بالإضافة إلى إخراجه الإبداعي، وأعتقد أن محمد سعيد حارب سيكون من أبرز المخرجين العرب”. واختتم لطفي: “المواهب السعودية الشابة في الفيلم من العيار الثقيل، خاصة ياسين الذي يلعب دور مصعب، وبالطبع هناك دور كبير للمخرج في إبراز هذه الطاقات. أما الشخصية التي أقدمها فهو المدرب علي الذي يعمل على تطوير شخصية مصعب، بالإضافة إلى تدريبه بدنياً على المصارعة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.