متى ينزل الدعم السكني سبتمبر 1445 تويتر
متى ينزل الدعم السكني سبتمبر 1445 تويتر

متى ينزل الدعم السكني سبتمبر 1445 تويتر

Rayan
دوريات
Rayan25 سبتمبر 2023

متى ينزل الدعم السكني سبتمبر 1445 تويتر. هناك الكثير من المواطنين يرغبون في معرفة حجم الدعم الذي تقدمه وزارة الإسكان لمستحقي الدعم السكني فيما يتعلق بالوحدات السكنية الجاهزة والوحدات السكنية قيد الإنشاء، مما يزيد من الانتظار، ويجعل الجميع يرغب في معرفة متى سيتم صرف الدعم السكني؟.

يعتبر الدعم السكني إحدى الخدمات التي تستهدف المواطنين والمواطنات المسجلين في قوائم وزارة الإسكان السعودية لطلب الدعم السكني والتحقق من أحقية المتقدمين. وذلك حسب شروط الحصول على الدعم السكني بطريقة آلية للقبول أو رفض الطلب من خلال الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

يتم استقبال طلبات الدعم السكني مثل الوحدات السكنية أو الأراضي السكنية أو قرض الإسكان أو قرض الأرض والإسكان معًا عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الإسكان. يقوم الزوج أو الأب بتقديم طلب للحصول على دعم سكني للأسرة. كما تقوم الزوجة التي تعول أولادها أو الأم إذا مضى على طلاقها أكثر من سنة بتقديم طلب دعم سكني للأسرة. وهي مطلقة منذ عامين أو أكثر وتعيل أطفالها.

متى ينزل الدعم السكني سبتمبر 1445 تويتر

تسري أحكام الدعم السكني على جميع طلبات القروض الإسكانية المقدمة لصندوق التنمية العقارية. باستثناء الطلبات المقدمة إلى الصندوق والتي يملك أصحابها أرقاماً قبل تاريخ 23/07/1432هـ. ويتم التعامل معها وفقاً لأحكام الدعم السكني. الإجراءات المعمول بها قبل العمل بهذا النظام. ويصرف مبلغ من المال للصندوق. من رأس المال، وتعدل طلبات الاستفادة من الدعم السكني وفقاً لأحكام نظام الدعم السكني.

اعتمدت وزارة الإسكان السعودية يوم 24 من كل شهر ميلادي موعدا محددا لصرف الدعم السكني لمستحقيه، وذلك من خلال إيداع مبلغ الدعم في حساب المستفيدين. والهدف من ذلك هو تحديد موعد الصرف قبل استلام الرواتب الشهرية للموظفين. وعليه، فإن موعد صرف الدعم السكني لمستحقيه عن شهر سبتمبر/ صفر الجاري سيكون يوم الجمعة الموافق 24 سبتمبر 2021م، الموافق 17 صفر 1443هـ.

وعليه يعتبر يوم الجمعة إجازة رسمية، قبل أن يكون الخميس إجازة اليوم الوطني السعودي، وبعد ذلك يكون السبت إجازة نهاية الأسبوع، وبالتالي موعد صرف الدعم الرسمي. وستكون السكنى يوم الأحد 26 سبتمبر 2021م الموافق 19 صفر 1443 وهو يوم العودة للعمل وعودة البنوك السعودية للعمل بعد إجازة اليوم الوطني والعطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت.

يعتبر الدعم السكني أحد أنواع الدعم المهمة في المملكة العربية السعودية، والذي يستفيد منه الكثير من المواطنين في المملكة الذين قاموا بالتسجيل في الدعم السكني حسب المنتجات المتوفرة من وزارة الإسكان. وهناك الكثير من المستفيدين ينتظرون إعلان الدعم السكني للشهر الحالي خاصة بعد العطلة. اليوم الوطني الذي ساهم في تأخير موعد دعم السكن الذي وافق يوم الأحد 26/9/2021م الموافق 19/2/1443هـ،

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.