منها اسقاط حكم حماس في غزة.. ليبرمان يضع شروطاً للمشاركة بحكومة نتنياهو

منها اسقاط حكم حماس في غزة.. ليبرمان يضع شروطاً للمشاركة بحكومة نتنياهو

Rayan
2019-04-14T11:11:51+03:00
إسرائيليات
Rayan14 أبريل 2019

غزة تايم – قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، إن وزير الحرب السابق ورئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان وضع شروطاً لدخول الائتلاف الحكومي الذي يسعى رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو لتشكيله.

وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم”، أن ليبرمان يشترط مقابل المشاركة في ائتلاف نتنياهو “تعهد الأخير بإسقاط حكم حركة حماس في غزة، والحفاظ على حقيبة الأمن والحصول على حقيبة الداخليّة”، المفترض أنها من حصّة رئيس قائمة “شاس”، آرييه درعي.

وبحسب الصحيفة، فقد قال عضو الكنيست المسؤول عن المفاوضات في حزب “إسرائيل بيتنا” عوديد فورير: “ستكون هناك مفاوضات شاقّة، لدينا عدد من القضايا الأساسية سيكون من الصعب التنازل عنها”.

وتابع: “وزارة الأمن هي مسألة صغيرة، السؤال هو: أيّ سياسات أمنية ستكون لدينا؟ لن نعود إلى حكومة تتبّع نفس السياسات التي تركناها من أجلها. لن ننضمّ إلى حكومة ستقرر التهدئة مع حركة حماس، إنما إلى حكومة ستقضي على حماس”.

وأشار فورير إلى أنه “سيطلب التحدث عن الأسرى لدى حركة حماس في كل مرّة يتحدّثون فيها عن الأزمات الإنسانيّة”، في إشارة إلى الجنود الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */