فيلم retribution 2023 مترجم ماي سيما
فيلم retribution 2023 مترجم ماي سيما

فيلم retribution 2023 مترجم ماي سيما

Rayan
2023-09-20T23:56:13+03:00
دوريات
Rayan20 سبتمبر 2023

فيلم retribution 2023 مترجم ماي سيما. يبدو أن احتمال قيام ليام نيسون بدور البطولة والمخرج نمرود أنتال من فيلمي Vacancy وPredators الشهيرين، يبدو واعدًا. بعد ذلك، هناك خطاف سرد القصص – أجواء الإثارة والحركة الشبيهة بالسرعة، ولكن بدلاً من وجود قنبلة في الحافلة، لدينا قنبلة في السيارة. مرسيدس SUV، على وجه الدقة.

التقينا لأول مرة بالمصرفي الاستثماري مات تورنر (نيسون)، الذي بالكاد كان لديه الوقت للتواصل مع زوجته هيذر (إمبيث دافيدتز). وهو مشغول دائمًا بالعمل على مدار الساعة. عندما تريده أن يوصل أطفالهما (زاك من جاك تشامبيون وإيميلي من ليلي أسبيل) إلى المدرسة، يوافق على مضض على القيام بذلك.

لذلك، بينما كان في طريقه في سيارته المرسيدس ذات الدفع الرباعي مع الأطفال في المقعد الخلفي، نراه يقضي معظم الوقت في التحدث مع عميله عبر الهاتف. ثم، هناك هاتف غامض يرن في مكان ما في السيارة ولا ينتمي إليه أو لأطفاله ولا حتى لأمهم. التقطه على أية حال، وسرعان ما سمع صوتًا مشوهًا من الطرف الآخر من الخط يخبره بوجود قنبلة مستشعرة للضغط أسفل مقعده. إذا حاول الخروج من السيارة، فسوف تنفجر القنبلة.

فيلم retribution 2023 مترجم ماي سيما

يجبر مات على الانصياع لأي قواعد يطلب منه المتصل القيام بها. وبينما يواصل القيادة مع أطفاله، يبدأ بالذعر في الخلف، ويحاول معرفة ما يريده المتصل منه. إذا لم يكن ذلك كافيًا، فإن المتصل يثبت وجهة نظره بأنه يقصد العمل عندما ينتهي الأمر بأحد زملائه في العمل ميتًا في انفجار سيارة.

في ما كان من الممكن أن يكون فيلم إثارة وسباقًا متوترًا مع الزمن، يعاني Retribution – والذي تبين أنه الإصدار الثالث بعد النسخة الإسبانية الأصلية في عام 2015 وHard Hit في كوريا الجنوبية (2021) – من سرد القصص الضعيف. ليس هناك شعور بالإثارة العالية الأوكتان أو الإلحاح الدرامي.

يبدو الأمر كما لو أن الفيلم عالق في السرعة الأولى من البداية إلى النهاية. وحتى مع محاولة أنتال اللاحقة لتصعيد التوتر من خلال مطاردة سيارة في وقت لاحق من الفيلم، فمن الصعب أن تشعر بأي إثارة أو اندفاع الأدرينالين على الإطلاق.

كريس سلمانبور، الذي كان رصيده السابق الوحيد هو برنامج تلفزيوني FBI: Most Wanted، يلتزم بقاعدة Die Hard الأساسية في قالب سرد القصص (املأ الفراغ). وهي صيغة مؤلمة كما هي ولا تساعد في كتابة جميع الشخصيات بشكل روتيني.

قصة فيلم retribution 2023

ولا يمكن حتى لمستوى ليام نيسون أن يفعل الكثير لإنقاذ هذا العمل الشاق. من المؤكد أننا سنرى جاذبيته المعتادة التي لا معنى لها وشخصيته التي لا تعبث معي. لكن هذا لا يهم نظرًا لأن أنتال يبدو جاهلًا بما يجب فعله لجعل شخصيته جديرة بالاهتمام.

الأطفال، الذين يلعبهم جاك تشامبيون وليلي أسبيل، مزعجون بينما يتم تحويل بقية الممثلين الداعمين، وهم إمبيث دافيدتز وماثيو مودين، حيث يلعب الأخير دور رئيس مات، إلى أدوار ناكر للجميل. ثم تأتي هوية المتصل الغامض. إذا شاهدت ما يكفي من هذا النوع من الأفلام، فيمكنك تخمين من هو العقل المدبر هنا.

يقدم الفيلم أيضًا رجال الشرطة بقيادة أنجيلا بريكمان (نوما دومزويني)، الذين يظهرون إلى حد كبير في مشهد متقن على حاجز الطريق وهم يحاولون التفاوض مع مات منذ أن اشتبهت في أنه المفجر. يستمر هذا المشهد وحده مع القليل من الزخم الدرامي، على الرغم من تصوير دومزويني المؤكد للمخبر المسؤول الذي يحافظ على رباطة جأشه في التعامل مع الموقف.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.