ما هي قصة محمد مرسل ال رزق ويكيبيديا
ما هي قصة محمد مرسل ال رزق ويكيبيديا

ما هي قصة محمد مرسل ال رزق ويكيبيديا

Rayan
2023-09-20T11:46:15+03:00
دوريات
Rayan20 سبتمبر 2023

انتشر عبر منصات السوشال ميديا مقطع اعدام الشاب محمد مرسل ال رزق السجين خلال الساعات الماضية، على إثر قضية قتل في نجران. وتم تنفيذ حكم الشرع من داخل مخيم آل رزق من عضو لجنة إصلاح ذات البين بمحافظة حبونا صالح بن عبدالله بن دسمة آل سليم.

وفي وقت سابق، انتشر مقطع فيديو لاعتصام ووقفة لمواطنين من قبيلة آل رزق لمناشدة أبناء عمومتهم آل صنيج آل رزق بالعفو وتحرير رقبة محمد بن مرسل، السجين في قضية قتل بنجران. وأظهر الفيديو مواطنين يقومان برمي الأشمغة على الأرض، فيما بكى المسن بعد رمي الشماغ.

ما هي قصة محمد مرسل ال رزق ويكيبيديا

وأظهرت لقطات من الفيديو عددًا من المواطنين وهم يجلسون على الأرض ويضعون أشماغهم وملابسهم أمامهم على الأرض. فيما أحاط بهم العشرات من المواطنين من أبناء القبيلة. وأظهر الفيديو المواطنين وهم يرددون بعض العبارات التي ناشدوا بها أبناء عمومتهم آل سنيج صنيج وإطلاق سراح ابنهم.

وفي التفاصيل، ناشدت عائلة محمد أولياء الدم وطلبت منهم العفو عنه وإطلاق سراحه لوجه الله تعالى. وظهر في الفيديو أبناء عبد الله بن محمد، وهم 3 أطفال لا تتجاوز أعمارهم ثماني سنوات. وفي سياق هذا الموضوع فإن رمي الأشمغة والملابس على الأرض يدل على التوسل والمحاولة. وطلب أولياء الدم العفو عن القاتل. وعلى المستوى المحلي، أثارت هذه القضية تعاطف الملايين من الناس حول العالم.

أصبحت قضية محمد بن مرسل محط نقاش وجدل لدى الكثيرين. حيث انقسم الجمهور بين مؤيد ومعارض للانتقام، إذ تمنى البعض إيجاد حل وسط ومناسب يرضي الطرفين، ومنح أسرة الضحية فرصة للعفو والتسامح، فيما طالب آخرون بضرورة تنفيذ حكم القصاص. وعلى الرغم من الجدل الكبير الذي أثارته هذه القضية، إلا أنه تم تنفيذ الحكم صباح اليوم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.