ملزمة تاريخ سادس ادبي حسين اللامي 2023 pdf
ملزمة تاريخ سادس ادبي حسين اللامي 2023 pdf

ملزمة تاريخ سادس ادبي حسين اللامي 2023 pdf

Rayan
2023-09-19T22:33:51+03:00
دوريات
Rayan19 سبتمبر 2023

ملزمة تاريخ سادس ادبي حسين اللامي 2023 pdf. تاريخ العراق طويل ومعقد، وهو جزء من منطقة الرافدين التي تشمل نهري دجلة والفرات. العراق كان موطنًا لإحدى أقدم الحضارات في التاريخ، حضارة سومر، التي نشأت في المنطقة حوالي العام 3500 قبل الميلاد. فيما بعد، تلاها حضارة بابل، والتي أسسها الملك هامورابي حوالي 1754-1790 قبل الميلاد وكانت لها تشريعات مشهورة مثل “ميثاق هامورابي”.

ملزمة تاريخ سادس ادبي حسين اللامي 2023 pdfاضغط هنا

تم انتشار الإسلام في العراق بعد فتح بغداد عام 637 ميلاديًا، وأصبحت بغداد مركزًا ثقافيًا وحضاريًا هامًا في العالم الإسلامي. في القرون الوسطى، أسهمت الدولة العباسية في تطوير العلوم والفنون والثقافة. وفي القرن 16، غزا العثمانيون العراق وأداروه كإمارة تابعة للدولة العثمانية. تحول العراق إلى مستعمرة بريطانية بعد الحرب العالمية الأولى وبقي تحت السيطرة البريطانية حتى الاستقلال في عام 1932.

عانى العراق من صراعات داخلية وخارجية على مر العقود، بما في ذلك حروب مع إيران والكويت، والعقوبات الدولية خلال فترة حكم صدام حسين. في عام 2003، شنت الولايات المتحدة هجومًا عسكريًا على العراق وأطاحت بصدام حسين من السلطة. بدأت فترة انتقالية في العراق تتضمن انتخابات وتشكيل حكومات مدنية. تاريخ العراق غني ومعقد، وقد شهد العديد من الأحداث والتغيرات على مر العصور.

نظام التعليم في العراق هو نظام تعليمي متعدد المستويات يتضمن التعليم الأساسي والثانوي والعالي. يبدأ التعليم الأساسي في العراق عادة من سن الست سنوات، ويستمر لمدة ست سنوات في المدارس الابتدائية. المناهج تشمل مواد أساسية مثل اللغة العربية والرياضيات والعلوم والاجتماعيات. يلي التعليم الأساسي التعليم الثانوي، والذي يستمر لمدة ست سنوات إضافية في المدارس الثانوية. يعتبر اجتياز امتحانات الثانوية العامة نقطة هامة للطلاب الذين يتطلعون لمواصلة تعليمهم العالي.

العراق يضم العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية العالية التي تقدم برامج دراسات عليا ودرجات البكاليروس والدبلومات. الجامعات العراقية تشمل جامعة بغداد وجامعة البصرة وجامعة المستنصرية وغيرها. عانت العراق من العديد من التحديات في مجال التعليم بسبب النزاعات والصراعات المستمرة في البلاد. ذلك أثر على البنية التحتية التعليمية وجودة التعليم. التحسين في التعليم يعتمد على تحسين البنية التحتية التعليمية وتطوير المناهج التعليمية وتوفير التمويل الكافي للنظام التعليمي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.