قصة فيلم the exorcism of emily rose 2005 مترجمة ويكيبيديا
قصة فيلم the exorcism of emily rose 2005 مترجمة ويكيبيديا

قصة فيلم the exorcism of emily rose 2005 مترجمة ويكيبيديا

Rayan
2023-09-18T13:14:13+03:00
دوريات
Rayan18 سبتمبر 2023

‏قصة فيلم the exorcism of emily rose 2005 مترجمة ويكيبيديا. وهو فيلم درامي قانوني أمريكي رعب خارق للطبيعة من إخراج سكوت ديريكسون وبطولة لورا ليني وتوم ويلكنسون. يعتمد الفيلم بشكل فضفاض على كتاب طرد الأرواح الشريرة من أنيليز ميشيل من تأليف فيليسيتاس دي جودمان الذي يحكي قصة أنيليز ميشيل ويتبع شخصًا نصب نفسه ملحدًا (ليني) يعمل كمحامي دفاع يمثل كاهن الرعية (ويلكينسون) المتهم من قبل حالة القتل بسبب الإهمال بعد أن قام بعملية طرد الأرواح الشريرة.

إيرين برونر، محامية طموحة تسعى إلى أن تصبح شريكًا رئيسيًا في مكتب المحاماة الخاص بها، تتولى قضية الأب ريتشارد مور، كاهن الأبرشية الكاثوليكي المتهم بالقتل بسبب الإهمال بعد محاولة طرد الأرواح الشريرة للطالبة إميلي روز البالغة من العمر 19 عامًا. وبينما تريد الأبرشية أن يعترف مور بالذنب لتقليل الاهتمام العام بالجريمة، يدفع مور بدلاً من ذلك بأنه غير مذنب. أثناء المحاكمة، يتم عرض أقوال الشهود عبر ذكريات الماضي.

يقوم المدعي العام إيثان توماس باستجواب العديد من الأطباء وأطباء الأعصاب لتحديد السبب الطبي لوفاة إميلي، وخاصة الصرع والفصام. كانت إميلي قد تركت دراستها الجامعية بعد إصابتها باستمرار بالأوهام والتشنجات العضلية في الساعة الثالثة صباحًا. وعادت إلى منزل والديها وعولجت بأدوية الصرع والذهان. تمت استشارة مور عندما فشلت حالتها في التحسن، وقاده تقييمه وملاحظاته إلى استنتاج مفاده أن إميلي كانت مسكونة بشيطان.

فيلم the exorcism of emily rose 2005

بموافقة والدي إميلي، أخضع مور إميلي لعملية طرد الأرواح الشريرة التي فشلت في النهاية. توقع مور أن أدوية إميلي هي المسؤولة عن الطرد الفاشل، لأنها شلت نشاط دماغ إميلي وأبقت الشيطان بعيدًا عن متناولها. مور، الذي يريد أن يروي قصة إميلي، يدلي بشهادته عندما يتم استدعاؤه إلى منصة الشهود. يبدأ برونر بتجربة الظواهر الخارقة للطبيعة في المنزل، حيث يستيقظ في الثالثة صباحًا على رائحة مادة محترقة.

حذرها مور من أنها قد تكون هدفًا للشياطين، وكشف أنه أيضًا قد شهد ظواهر مماثلة في الليلة التي كان يستعد فيها لطرد الأرواح الشريرة. يدعم برونر مور من خلال استدعاء عالمة الأنثروبولوجيا ساديرا أداني للإدلاء بشهادتها حول المعتقدات المحيطة بالتملك الروحي من مختلف الثقافات، لكن توماس يرفض ادعاءاتها باعتبارها هراء. جراهام كارترايت، الطبيب الذي حضر جلسة طرد الأرواح الشريرة، أعطى برونر شريط كاسيت تم تسجيل طرد الأرواح الشريرة عليه، وقدم مور التسجيل كدليل.

تم منع شهادة كارترايت لتوثيق طرد الأرواح الشريرة ودحض القضية الطبية للادعاء عندما صدمته سيارة فجأة وقتلته. تتراجع برونر المذهولة إلى مكتبها، حيث يهددها رئيسها بإنهاء عملها إذا سمحت لمور بالإدلاء بشهادته مرة أخرى. يزور برونر مور في زنزانته بالسجن، حيث يقنعها بالسماح له برواية بقية قصة إميلي على الرغم من تهديد رئيسها. في اليوم التالي، أخذ مور منصة الشهود مرة أخرى وقرأ رسالة كتبتها إميلي قبل وفاتها.

في صباح اليوم التالي لطرد الأرواح الشريرة، زارت مريم العذراء إميلي في حقل قريب من منزلها وسمح لها باختيار الصعود إلى السماء . ومع ذلك، اختارت إميلي أن تتحمل معاناتها وتلقت فيما بعد الندباتعلى يديها. لا يفسر توماس العلامات على أنها علامة إلهية، بل على أنها آثار لإصابات ذاتية. توصلت هيئة المحلفين في النهاية إلى حكم بالإدانة لكنها فاجأت المحكمة بمطالبة القاضي بروستر بإصدار حكم بالمدة التي قضاها.

على الرغم من صدمته مؤقتًا بهذا الاقتراح، إلا أن بروستر قبله في النهاية، وأصبح مور حرًا في الذهاب. عُرض على برونر شراكة في شركتها، لكنها رفضت. لاحقًا، قام مور وبرونر بزيارة قبر إميلي، وذكر مور أنه سيأتي الوقت الذي سيتم فيه إعلان إميلي قديسة. تكشف الخاتمة أن مور لم يستأنف إدانته أبدًا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.