قصة قطار في الانتظار نتفلكس pending train
قصة قطار في الانتظار نتفلكس pending train

قصة قطار في الانتظار نتفلكس pending train

Rayan
دوريات
Rayan18 سبتمبر 2023

تبدأ أحداث قصة قطار في الانتظار نتفلكس pending train بمجموعة من الأشخاص يتنقلون في القطار. بسيطة، أليس كذلك؟ وذلك حتى يضرب الزلزال. بسبب حدث غريب وزيادة الطاقة، يتم نقل القطار رقم 5 لعقود عديدة في المستقبل. يحاول الناجون، المرتبكون والضائعون، تجميع القطع معًا حيث هم وما حدث. بعد أن أدركوا أنهم في بقايا اليابان المهجورة، يجب عليهم إما أن يجدوا مكانهم في هذا العالم الجديد أو يحاولوا البقاء على قيد الحياة لفترة كافية ليجدوا طريقهم إلى الوطن ويحذروا العالم مما سيأتي به المستقبل.

ما ينجح فيه المسلسل هو تركيزه على شخصياته. يستغرق القطار المعلق وقته مما يسمح لنا بالتعرف على المجموعة الأساسية من الناجين. يقود المجموعة (ويأخذ الجزء الأكبر من التركيز) رجل الإطفاء يوتو شيراهاما (إيجي أكاسو)، ومعلم الصالة الرياضية ساي هاتانو (موكا كاميشيراشي)، ومصفف الشعر ناويو كاياشيما (يوكي يامادا). في الحلقة الأولى، يجسدون جميعًا نموذجًا عامًا: البطل، والبطولة اللطيفة المسالمة، والساخرة.

قصة قطار في الانتظار نتفلكس pending train

مع مرور الوقت، نبدأ في رؤية الطبقات في كل من الأداء والشخصيات. يعاني يوتو من صدمة إخفاقاته، ويكشف أن عمله البطولي هو واجهة أكثر من كونه حقيقة. ساي هادئ، ولكن في الغالب بدافع الضرورة. تكافح من أجل العثور على صوتها، وتنجذب نحو أولئك الذين هم أكثر ثقة من نفسها. ولكن من خلال تجاربها في هذا العالم الجديد، تجد حقيقتها وهدفها. ناويو، على الرغم من أنه ساخر، يهتم حقًا أكثر مما يسمح به. بعد أن عانى وتولى دور الوالد لأخيه الصغير، نتعلم كيف ساهمت كل تضحياته في جعله البطل الحقيقي لفيلم “القطار المعلق”. نظرًا لرفضه الحصول على الفضل، فإنه يشعر براحة أكبر في البقاء بعيدًا عن الأضواء.

القلب النابض للمسلسل في شخصياته. جميع الشخصيات المميزة متطورة بشكل جيد. يشعرون وكأنهم أناس حقيقيون، مع عدم شعور أي من الشخصيات الأساسية بأحادية البعد. ستحب أن تكره مصممة الأزياء الشابة رينا واتانابي (كوتوني فوروكاوا)، لكنك ستفهم سبب اهتمامها فقط ببقائها على حساب أي شخص آخر. يحافظ Yaichi Tanaka من Tetta Sugimoto على قدر كبير من الراحة الكوميدية، لكن الحرية التي يجلبها المستقبل الجديد تفتح الجانب المجنون المرعب للرجل الأكبر سنًا.

يأتي كل هذا التطور معًا لمساعدتنا على الاستثمار في الدراما المستمرة لـ Pending Train، لكن هذا لا يكفي للتعويض عن مدى بطء تطور الحبكة. هناك اكتشاف جديد للحبكة في كل حلقة، ولكن مع التركيز الكبير على الدراما الشخصية، يبدو أحيانًا أن الحبكة في حالة ركود. لن نشعر وكأن الأمور تسير في مكان ما إلا بعد أن نصل إلى منتصف الطريق. مع مثل هذا الخطاف الرائع، يعد فقدان الزخم بعد الحلقة الأولى جريمة.

يتأثر جزء من هذا الركود بالموقع المركزي للسلسلة. غالبًا ما يتم التمسك بداخل القطار والمناطق الصغيرة المحيطة بالقطار، ولا يُمنح مجموعتنا مساحة كبيرة للاستكشاف لبدء الحبكة. عندما يغامرون بالخروج من فقاعتهم تبدأ الأمور بالحدوث. ولكن، مع إثبات القطار أنه الرابط الأساسي بالعالم الذي تركوه وراءهم، فلا عجب أن تظل المجموعة ثابتة.

pending train

الأكثر إثارة للحيرة هو تحرير الصوت، وعلى الأخص عندما يتعلق الأمر بالنتيجة. ستكون هناك مشاهد في “القطار المعلق” كانت مشحونة بمشاعر عالية الحدة، لكن الموسيقى التي تم تحريرها ستجسد شعورًا أو طاقة تتعارض مع ما يدعو إليه المشهد. يحدث هذا عدة مرات خلال السلسلة، ولكن كان من الصعب فهم عملية اتخاذ القرار وراء هذه التعديلات. وفي كلتا الحالتين، فقد ثبت أنه يشتت الانتباه ويزيل تأثير لحظات معينة.

من الصعب عدم تقدير فيلم “Pending Train” لأنه على الأقل يقدم نهاية توفر بعض الخاتمة. نعم، هناك نهاية مفتوحة تترك الأمور لتفسير الجمهور. لكن, بالنظر إلى عدد المسلسلات التي تم إعدادها للموسم التالي أو نهايتها بتشويق , فإن نهاية القطار المعلق تعطي شيئًا يتطلع إليه الجمهور. لذلك، حتى لو كان منتصف المسلسل عبارة عن صراع من أجل المضي قدمًا، إلا أن هناك ضوءًا في نهاية نفق مترو الأنفاق هذا.

في حين أن “القطار المعلق” لا يعيد اختراع العجلة ولا يجذب الانتباه بشكل كامل من خلال حبكته الشاملة، فإن الشخصيات هي القلب النابض للمسلسل. يعود الفضل جزئيًا إلى الأداء ومدى جودة كتابة الشخصيات، فلا يمكنك إلا أن تحبهم أو تكرههم أو ترغب في قلبهم رأسًا على عقب. إذا كنت تشاهد المسلسل، فافعل ذلك من أجل الشخصيات ومن أجل الخاتمة التي يقدمها المسلسل. ولكن إذا كنت تبحث عن شيء ذي وتيرة سريعة، فإن Pending Train يفشل في التقاط القوة في تلك المنطقة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.