هل سينقطع الانترنت عن العالم يوم الخميس ؟
هل سينقطع الانترنت عن العالم يوم الخميس ؟

هل سينقطع الانترنت عن العالم يوم الخميس ؟

Rayan
منوعات
Rayan17 سبتمبر 2023

هل سينقطع الانترنت عن العالم يوم الخميس ؟ من غير المرجح أن يتوقف الإنترنت العالمي بأكمله بشكل جماعي مرة واحدة لمدة يوم كامل. السيناريوهات التي قد تؤدي إلى انقطاع الإنترنت على كوكب الأرض هي أشياء مثل اصطدام كويكب، أو هجوم إلكتروني عالمي ضخم، أو حرب نووية عالمية، أو توهج شمسي ساحق.

الإنترنت ليس مجرد جهاز كمبيوتر مركزي واحد يمكن لأي شخص فصله في أي لحظة. وبدلاً من ذلك، فهي عبارة عن شبكة لا مركزية واسعة النطاق من أجهزة الكمبيوتر والآلات الممتدة عبر الكوكب. قال بول ليفينسون، الأستاذ في جامعة فوردهام والذي نشر العديد من الكتب حول التكنولوجيا والعصر الرقمي : “سيكون من الصعب جدًا جدًا أن تتعطل شبكة الإنترنت بأكملها بناءً على مبدأ مهم في نظرية الأنظمة يسمى التكرار”.

وأضاف في حديثه لـ “غزة تايم”: “هناك العديد من أنظمة النسخ الاحتياطي. والعديد من الحلول البديلة، والعديد من الطرق المختلفة للانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب. كل هذه تأتي عبر الإنترنت بشكل فوري وتلقائي في حالة فشل النظام”.

هل سينقطع الانترنت عن العالم يوم الخميس ؟

لم يمض وقت طويل حتى كنا نعيش في عالم بدون الإنترنت. تم إطلاق “الإنترنت” في أبسط أشكاله كـ “شبكة من الشبكات” رسميًا في الأول من يناير عام 1983. ولكن يعود تاريخه إلى منتصف الخمسينيات من القرن الماضي. لم يكن الأمر كذلك حتى عام 1989 عندما اخترع تيم بيرنرز لي شبكة الويب العالمية وأطلق أول عميل وخادم ويب له في عام 1990، حيث بدأ الإنترنت كما نعرفه في التبلور.

في عام 1995، كان أقل من 1% (0.77% على وجه الدقة) من سكان العالم يستخدمون الإنترنت. واليوم، يستخدم 63% من سكان العالم الإنترنت. وفقًا لتقرير صدر في يوليو 2022 من قبل Statista، “اعتبارًا من عام 2022، وصل 91.8 بالمائة من إجمالي سكان الولايات المتحدة إلى الإنترنت. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 95 بالمئة بحلول عام 2027.

لقد غيّر الوباء العالمي مشهد استخدام الإنترنت إلى الأبد، مما دفع ملايين الأشخاص إلى البقاء في منازلهم للعمل والمدرسة والترفيه. لقد أصبحنا نعتمد على الوصول إلى الإنترنت في كل جانب من جوانب حياتنا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.