هل الجدول الصيني صحيح في تحديد نوع الجنين
هل الجدول الصيني صحيح في تحديد نوع الجنين

هل الجدول الصيني صحيح في تحديد نوع الجنين

Rayan
منوعات
Rayan17 سبتمبر 2023

هل الجدول الصيني صحيح في تحديد نوع الجنين. هل تتساءلين عما إذا كان لديك ولد أم فتاة؟ تتنبأ الآلة الحاسبة الصينية لتوقع جنس طفلك بجنس طفلك بناءً على مخطط جنس صيني قديم والتقويم القمري الصيني. لا يوجد دليل علمي على نجاح أداة التنبؤ بالجنس الصينية. ولكن نظرًا لوجود خيارين فقط – ولد أو فتاة – فإن لديه فرصة 50-50 على الأقل للتنبؤ الدقيق!

هل الجدول الصيني صحيح في تحديد نوع الجنين

تقول الأسطورة أن المخطط الصيني للتنبؤ بالجنس (المعروف أيضًا باسم التقويم الصيني للتنبؤ بالجنس) عمره أكثر من 700 عام وتم اكتشافه في مقبرة ملكية بالقرب من بكين.

تتضمن هذه التقنية تحويل عمر الأم وشهر الحمل إلى التواريخ حسب التقويم القمري الصيني، ثم التحقق من تلك البيانات على مخطط يتنبأ بجنس الطفل.

ما مدى دقة المخطط الصيني للتنبؤ بالجنس؟

أجرى الباحثون في كلية الصحة العامة بجامعة ميشيغان دراسة لاختبار طريقة التقويم القمري الصيني للتنبؤ بجنس الطفل. وقاموا بمراجعة سجلات 2.8 مليون ولادة سويدية. ثم استخدموا خوارزمية مخصصة على موقع الويب لتقدير العمر القمري لكل أم وشهر الحمل.

عندما قاموا بالتحقق من تنبؤات طريقة تقويم الطفل الصيني مقابل جنس الأطفال الذين يولدون، خلصوا إلى أن مخطط الميلاد الصيني كان صحيحًا في حوالي 50 بالمائة من الوقت – وهو ليس أكثر دقة من رمي عملة معدنية!

كيف يمكنني معرفة جنس طفلي بشكل مؤكد؟

هناك عدة طرق لمعرفة جنس طفلك بطريقة علمية أكثر. يمكنك عادةً معرفة ما إذا كان ولدًا أو فتاة بدءًا من الأسبوع العاشر من الحمل إذا كنت قد خضعت لاختبار ما قبل الولادة غير الجراحي (NIPT). وهو اختبار دم يمكنه الكشف عن متلازمة داون وبعض حالات الكروموسومات الأخرى. (يستغرق الأمر أسبوعًا أو أسبوعين للحصول على النتائج).

تكتشف العديد من النساء الحوامل جنس طفلهن (إذا اختارن ذلك) خلال الموجات فوق الصوتية في منتصف الحمل، والتي يتم إجراؤها عادةً بين الأسبوع 18 و22 تقريبًا. ولكن إذا لم يتمكن الفني من الحصول على رؤية واضحة للأعضاء التناسلية للطفل، فقد لا يكون من الممكن التأكد من ذلك.

تحصل عائلات أخرى على الأخبار بعد إجراء اختبار جيني أكثر توغلاً مثل أخذ عينة من الزغابات المشيمية (CVS) أو بزل السلى. يتم إجراء هذه الاختبارات عادة لتحديد ما إذا كان الطفل يعاني من اضطراب وراثي أو شذوذ في الكروموسومات، مثل متلازمة داون. ويميل اختبار CVS إلى إجرائه بين الأسبوع 10 و13 من الحمل، والسلى بين الأسبوعين 15 و20.

إذا كنت قد خضعت للتخصيب في المختبر ( IVF )، فقد تتمكن من معرفة الجنس حتى قبل نقل الجنين إذا كان هناك جنين واحد فقط. إذا كان هناك أكثر من أجنة واحدة تم نقلها وكانوا من جنسين مختلفين، فمن المحتمل أنك لن تكوني قادرة على معرفة ما إذا كنت حامل بصبي أو بنت حتى يتم زرع واحد (أو أكثر!) في الرحم.

تقوم أدوات تحديد جنس الطفل في المنزل باختبار الدم أو البول للتنبؤ بجنس طفلك، ولكن لا يوجد دليل علمي على أنها فعالة بالفعل.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.