مشاهدة مسلسل كريستال اللبناني الحلقة 56 كاملة لاروزا
مشاهدة مسلسل كريستال اللبناني الحلقة 56 كاملة لاروزا

مشاهدة مسلسل كريستال اللبناني الحلقة 56 كاملة لاروزا

Rayan
دوريات
Rayan13 سبتمبر 2023

ورغم مرور نحو شهرين على عرض مسلسل كريستال اللبناني الحلقة 56 كاملة لاروزا، إلا أنه نجح في الحفاظ على صدارة منصات التواصل الاجتماعي طوال تلك الفترة، محققا نسب مشاهدة عالية وتذبذبا بين المركزين الأول والثاني للأعمال الأكثر مشاهدة. ما السر وراء كل هذه الضجة؟

هو مسلسل لبناني مكون من 90 حلقة بدأ عرضه في شهر يوليو الماضي. وهو من بطولة محمود نصر، باميلا الكيك، ستيفاني عطا الله، لين غرة، رولا حمادة، أنجو ريحان، خالد شباط، إياد أبو الشامات، وبلال مارتيني. أما الإخراج، فقد قام به التركي هاكان أرسلان، فيما شاركت لبنى مصلح ومي حايك في كتابة السيناريو والحوار.

مسلسل كريستال الحلقة 56 كاملة لاروزا

أحداث المسلسل مقتبسة من دراما تركية موسمين عرضت بين عامي 2014 و2016. وحصد مشاهدات عالية على منصة “شاهد”. تدور الأحداث حول مصممة أزياء شهيرة يتوفى والدها، مما يضطرها للعودة إلى المنزل والاعتناء بأخيها المريض للحصول على الميراث. هناك، تجتمع مجددًا مع جراح التجميل وصديق طفولتها والحب الأول في حياتها.

لكن وقوع ابنة البستاني في حب الطبيب ومشاعره تجاهها ترد بالمثل نيران الغيرة في صدر البطلة الثرية، وسرعان ما تشتعل المنافسة قبل أن تتعقد الأمور وتخضع الشخصيات لتغييرات جذرية تقلب كل شيء رأساً على عقب.

“كريستال” هي التجربة الخامسة الأخيرة في تعريب الدراما التركية، ويبدو أن منتجيها استفادوا من سلبيات الأعمال السابقة وحاولوا تصحيحها، والدليل على ذلك ارتفاع نسب المشاهدة وتفاعل الجمهور مع الأحداث بشكل يومي.

وبدأ العديد من المشاهدين بمتابعة أخبار المسلسل التركي “حرب الورود” في محاولة لاستباق الأحداث ومعرفة ما ستؤول إليه الأمور. هذه بعض عناصر النجاح التي أتاحت لـ”كريستال” أن تتربع على عرش المشاهدات.

وعلى الرغم من طول الحلقات إلا أن أحداث العمل كانت تشويقية ومثيرة، فيما اتسمت الرواية الدرامية بالتصعيد الحاد، خاصة في ظل المفاجآت والتغيرات شبه الكاملة التي تعرض لها الأبطال، إذ مر معظمهم بمواقف الأمر الذي تطلب منهم أن ينقلبوا 180 درجة. وهو ما يتوافق مع موضوع الحب والانتقام، مما زاد من إثارة الأحداث وجعلها غير متوقعة. وبالتالي الحفاظ على شعبية العمل ومضاعفة قاعدته الجماهيرية حلقة بعد حلقة.

هذه الأنواع من المسلسلات عادة ما تكون مليئة بالخطوط الدرامية النمطية وشبه الواهية لملء فراغ 90 حلقة أو أكثر، ولكن أن تكون جميعها ثرية وغنية ومتقاطعة مع الكمال، هذا ما ميز مسلسل “كريستال”، والتي تضمنت العديد من الثنائيات، لم يتشابه أي منها بأي شكل من الأشكال، على الرغم من أن بعض الأبطال كانوا أطرافًا في أكثر من ثنائية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.